سحر نصر: نتفاوض على آخر شريحة من قرض البنك الدولى - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 10:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سحر نصر: نتفاوض على آخر شريحة من قرض البنك الدولى


نشر في: الأربعاء 22 مارس 2017 - 9:04 م | آخر تحديث: الأربعاء 22 مارس 2017 - 9:04 م
قالت سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، إنها عقدت اجتماعا مع بعثة من البنك الدولى للتفاوض حول الشريحة الثالثة بقيمة مليار دولار، من القرض المخصص بمصر بقيمة 3 مليارات دولار.

وبحسب نصر، تزور البعثة مصر للتأكيد على الإصلاحات التى اتخذتها الحكومة لتحسين مناخ الاستثمار فى مصر، والتعرف على الخطوات التى اتخذتها الحكومة فى المجالات التى يقاس على أساسها تقرير ممارسة الأعمال.

وأشارت الوزيرة، إلى أن المستهدف أن تقوم مصر بعدد من الاصلاحات لتحسين بيئة الأعمال ومناخ الاستثمار، وتحسين ترتيب مصر فى تقرير ممارسة أنشطة الأعمال، وتصنيف مصر من ضمن الاقتصاديات الناشئة.

وتابعت أن الحكومة ماضية فى اتخاذ عدد من الاصلاحات من شأنها دعم القطاع الخاص، مما يساهم فى زيادة حجم الاستثمارات فى مصر.

وتقول نصر إن زيارة البعثة تأتى بعد حصول مصر على الشريحة الثانية بقيمة مليار دولار، مشيرة إلى أن التمويل يأتى فى إطار محفظة مصر فى البنك والبالغ قيمتها 8 مليارات دولار، منهم 6 مليارات للحكومة و2 مليار لدعم القطاع الخاص، وذلك فى إطار الشراكة الاستراتيجية لمصر مع البنك الدولى، والتى تغطى الفترة من 2015 إلى 2019، وهى فترة سيقدم فيها البنك الدولى تمويلا قدره نحو 6 مليارات دولار.

وأكدت الوزيرة أن الوزارة وضعت خطة عمل سريعة لتحقيق انجازات ملموسة يشعر بها المستثمر، من أجل جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية، والنهوض بالاقتصاد القومى، ولتكثيف مشاركة القطاع الخاص فى كل القطاعات والمحافظات، كما يتم العمل على إعداد خريطة استثمارية شاملة ومتكاملة، تتضمن الفرص الاستثمارية المختلفة فى مختلف المحافظات.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك