97 ضابطا من شرطة نيويورك يزورون مصر تقديرا لشهداء سيناء - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 1:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

97 ضابطا من شرطة نيويورك يزورون مصر تقديرا لشهداء سيناء

نيويورك ــ نيفين كامل:
نشر في: الخميس 22 مارس 2018 - 2:57 م | آخر تحديث: الخميس 22 مارس 2018 - 2:57 م

القنصل العام المصرى فى نيويورك: شركات أمريكية طلبت معلومات عن فرص الاستثمار فى محور قناة السويس والعاصمة الإدارية

تبدأ مجموعة ضباط شرطة من نيويورك قوامها 97 ضابطا جولة سياحية فى مصر تشمل مدن الأقصر وأسوان والغردقة، السبت المقبل،24 مارس الحالى، كمبادرة تقديرلمصر وتضحياتها فى مكافحة الإرهاب فى سيناء، بحسب ما كشفه السفير الدكتور هشام النقيب، القنصل العام لمصر فى نيويورك، أمس الأول، فى تصريحات لمجموعة من الصحفيين المصريين.

وأضاف السفير أن الزيارة «تعد الأولى من نوعها، وتتم على نفقة الضباط كنوع من المشاركة والتأبين لشهداء الجيش والشرطة المصرية الذى ضحوا بدمائهم وارواحهم دفاعا عن وطنهم ونيابة عن دول العالم».

وتابع أن ممثلى تلك المجموعة «أكدت أن من يضحون فى مصر يحمون المواطنين فى نيويورك، لأن الإرهاب آفة عابرة للقارات، ولذلك رأوا أن أقل ما يمكن أن يقدموه عرفانا لدم الشهداء هو زيارة مصر».

على الجانب الاقتصادى، كشف السفير النقاب عن أن عددا كبيرا من الشركات الأمريكية فى نيويورك والولايات المحيطة «تقدموا بطلب معلومات عن فرص الاستثمار فى مصر، وهناك مرحلة جديدة فى العلاقات، ستبدأ بين البلدين فى مجال التعاون الاقتصادى، وستشهد دفعة غير مسبوقة فى مجالى الاستثمار والتجارة.. فالملفات المصرية باتت جاهزة الآن، وكل ما يهم المستثمر من بنية أساسية، وبنية تشريعية واجراءات لتسهيل لمناخ الاعمال، أصبح متوافرا فى مصر»، مشيرا إلى أن «هناك طلبا قويا من جانب الأمريكان على الاستثمار فى المنطقة الصناعية بمحور قناة السويس، والعاصمة الادارية والخدمات اللوجيستية».

وأوضح النقيب: «نيويورك تعتبر مركزا عالميا هاما فى مجالات تصدير الحاصلات الزراعية وتجارة الجملة فى الحبوب والجواهر والبترول والجواهر والسيارات، فضلا عن أنها عاصمة المال والخدمات المحاسبية والقانونية والتأمينية، ولذلك هناك آفاق واسعة للتبادل التجارى والاستثمارى بينها وبين مصر».

وأكد القنصل أن الاهتمام الأمريكى بالرحلات السياحية فى مصر يتزايد يوما بعد الآخر وبالإمكان مع بعض الجهود والترتيبات مضاعفة عدد السائحين الامريكان الذى بلغ فى 2017 نحو 250 الفا عدة مرات.

وأشار القنصل إلى أنه طرح على وزيرة السياحة الجديدة رانيا المشاط، عقب توليها المسئولية، أهمية إعادة فتح مكتب سياحى فى نيويورك فى أسرع وقت ممكن، لافتا إلي أنها وعدت بدراسة الأمر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك