تفاصيل حبس رئيس حي وسط الإسكندرية 4 أيام في قضية «فساد» - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 5:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تفاصيل حبس رئيس حي وسط الإسكندرية 4 أيام في قضية «فساد»

كتب – عصام عامر:
نشر في: الجمعة 22 مارس 2019 - 8:48 م | آخر تحديث: الجمعة 22 مارس 2019 - 8:48 م

تم اقتيادها من الإسكندرية للقاهرة وسط حراسة مشددة:

أمرت نيابة أمن الدولة العليا، اليوم الجمعة، بحبس «ب.ع.ا» رئيس حي وسط الإسكندرية، 4 أيام على ذمة التحقيقات؛ لاتهامها بالفساد المالي والوظيفي، وتلقي رشوة من مقاولين يتعاملون مع الحي، مقابل أداء عمل من أعمال وظيفتها بالمخالفة للقانون.

واستمرت التحقيقات مع رئيس الحي قرابة الـ10 ساعات، عقب اقتيادها للقاهرة وسط حراسة أمنية مشددة، وعرضها على النيابة، أثر القبض عليها من داخل مكتبها في الإسكندرية، والتحفظ على كافة الأوراق والمستندات التي تخص بعض الوقائع والقرارات المتعلقة بالحي الذي تترأسه.

وسادة حالة من الانقسام بين مستخدمي مجموعات تطبيق «واتس آب» ما بين مشارك لأخبار القبض على رئيس الحي، وبين مُعلن تعاطفه معها، وأنها فوق مستوى الشبهات، وأن مافيا المقاولين اللذين كانت تقف لهم بالمرصاد نصبَ لها فخً، كما وصفها البعض بأنها «سيدة بـ100 راجل»، وكتب عضو مجلس النواب طارق السيد: «الأستاذة بهية كانت في كل معاملاتها مثال للعمل الجاد والانجاز والنزاهة» وفقًا لتعبيره.

وكان فريق من ضباط هيئة الرقابة الإدارية في الإسكندرية، ألقوا، أمس الخميس، القبض على رئيس الحي، والتي كانت ستبلغ سن التقاعد القانوني «المعاش» أبريل المقبل، من مكتبها، استنادًا إلى محادثات منسوبة لها حول تقاضيها رشوة.

وجاءت عملية القبض على المتهمة عقب معلومات سرية وردت لهيئة الرقابة الإدارية بمخالفة رئيس الحي للقانون، أكدتها التحريات، فتم تنفيذ قرار الضبط والإحضار لها من ديوان الحي في الإسكندرية.

وذكر مصدر لـ«الشروق» أن القبض على رئيس الحي، جاءت بموجب إذن قضائي صادر من نيابة أمن الدولة العليا؛ لاتهامها بإعطائها أمر مباشر لأحد المقاولين؛ لتنفيذ أعمال إنشائية في نطاق الحي، «دون مناقصات أو مزايدات علنية».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك