شركات عالمية ومحلية ترجئ ضخ استثمارات جديدة بالمدن السياحية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 9:00 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بسبب تداعيات «كورونا»

شركات عالمية ومحلية ترجئ ضخ استثمارات جديدة بالمدن السياحية

طاهر القطان
نشر في: الأحد 22 مارس 2020 - 3:20 ص | آخر تحديث: الأحد 22 مارس 2020 - 3:20 ص

أرجأت شركات عالمية ومحلية ضخ استثمارات جديدة أو افتتاح مشروعات فى قطاع السياحة بعدد من المدن السياحية المصرية سواء فى المناطق أو المراكز السياحية القائمة بطول شاطئ البحر الاحمر وخليج العقبة أو المناطق المستحدثة بالساحل الشمالى بمنطقة العلمين ومطروح، وذلك بسبب التداعيات السلبية لانتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».
كانت الدراسات التى أعدتها هذه الشركات قد أكدت أن الاستثمارات السياحية والفندقية فى مصر سوف تشهد طفرة كبيرة خلال الفترة القادمة نظرا للاهتمام الكبير الذى تبديه الحكومة لصناعة السياحة باعتبارها من أهم الصناعات كثيفة العمالة، بالاضافة إلى كونها من أهم الصادرات الخدمية التى تعقد عليها الحكومة آمالا كبيرة خلال الفترة المقبلة. وأيضا بعد أن بدأت الحركة السياحية الوافدة لمصر تشهد انتعاشا ملحوظا فى ظل الاستقرار الذى يسود البلاد.
وأرجأت شركة سيتى ستارز للإنشاءات استكمال إنشاء أكبر مشروع سياحى ترفيهى بمركز نبق بمدينة شرم الشيخ باستثمارات تتجاوز نصف مليار دولار للمرحلة الأولى.
كان المهندس عمرو الكردانى مدير عام شركة سيتى ستارز للإنشاءات قد أعلن فى بداية العام الحالى عن بدء تنفيذ الشركة لأكبر مشروع سياحى ترفيهى فى الشرق الأوسط بشرم الشيخ والذى تصل مساحته إلى 7.5 مليون متر مربع.
كما أرجأت مجموعة فنادق ريكسوس مشروع إنشاء أكبر مدينة رياضية فى شرم الشيخ لاستضافة المسابقات الدولية خلال فصل الشتاء.
كما قررت شركة دير تورستك الألمانية التى لديها شراكة مع شركة ماسترز ترافيل سرفيس التى ترأس مجلس إداراتها الخبيرة السياحية نورا على رئيسة اتحاد الغرف السياحية السابقة ارجاء إقامة مشروع فندقى كبير بمدينة الغردقة يضم 600 غرفة فندقية ويوفر أكثر من 3 آلاف عمل جديدة فى مختلف الانشطة السياحية والفندقية.. وكانت الشركة قد أعلنت أن لديها خططا إستراتيجية للتوسع فى الاستثمارات فى البحر الأحمر، خاصة فى مجال الفنادق خلال الفترة المقبلة.
ومن المقرر أن تؤجل مجموعة صن رايز للفنادق والمنتجعات السياحية افتتاح عدد من الفنادق التابعة لها بمدينة شرم الشيخ خلال العام الجارى، حيث كانت قد أعلنت عن خطتها لافتتاح 3 فنادق جديدة بشرم الشيخ بتكلفة تصل إلى مليار و500 مليون جنيه فئة الـ«5 نجوم» بعد الانتهاء من أعمال الانشاءات والتجهيزات الخاصة بها حيث تبلغ طاقتها الفندقية نحو 700 غرفة، وتمتلك وتدير المجموعة أكثر من 13 فندقا سياحيا منتشرة فى مدن شرم الشيخ والغردقة إضافة إلى 7 مراكب سياحية عائمة تعمل بين مدينتى الاقصر وأسوان.
كان حسام الشاعر رئيس غرفة شركات السياحة ورئيس منجلس ادارة مجموعة صن رايز للفنادق والمنتجعات السياحية قد أكد أن عجلة الاستثمار السياحى عادت للدوران مجددا بعدما توقفت لعدة سنوات بسبب الظروف التى مرت بها البلاد عقب ثورة 25 يناير 2011. مشيرا إلى أنه وعددا من مستثمرى السياحة قاموا مؤخرا بضخ استثمارات جديدة فى قطاع السياحة من خلال شراء عدد من الفنادق المغلقة وأعادوا افتتاحها مرة أخرى بعد تطويرها لتدخل الخدمة مرة أخرى وأصبحت جاهزة تماما لاستقبال السائحين فى ظل التوقعات والمؤشرات بزيادة الحركة الوافدة لمصر خلال الفترة المقبلة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك