محافظ الدقهلية: نسعى للقضاء على ظاهرة المتسولين والمشردين - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 12:50 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الدقهلية: نسعى للقضاء على ظاهرة المتسولين والمشردين

الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية
الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية
هديل هلال
نشر في: الإثنين 22 مارس 2021 - 1:29 م | آخر تحديث: الإثنين 22 مارس 2021 - 1:29 م

قال الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، إن الفترة الأخيرة شهدت انتشار بعض المتسولين والمشردين في أماكن كالإشارات والتقاطعات على مستوى المحافظة، مشيرًا إلى التنسيق مع مديرية الأمن والتضامن الاجتماعي وإدارة التفتيش بالمحافظة؛ لعمل لجان موسعة مرت على جميع أماكن تواجد هؤلاء الأشخاص.

وأضاف مختار، خلال مداخلة هاتفية لفضائية «الأولى»، صباح الاثنين، أن المحافظة تسعى للقضاء على ظاهرة المتسولين والمشردين بشوارعها، واصفًا ظاهرة التسول بأنها «مظهر غير حضاري».

وأشار إلى أن القيادة السياسية والحكومة المصرية توفر على مستوى المحافظة 70 مليون جنيه شهريًا لمستفيدي «تكافل وكرامة»، معلقًا: «ليس من المنطق إنفاق هذه الأموال على 150 ألف أسرة ويوجد حتى الآن متسولين في الشارع، هذا أمر غير مقبول».

وذكر محافظ الدقهلية، أن التعامل مع كل شخص من المشردين يكون حسب الظروف الصحية وحالته، قائلًا إن كبار السن يتم توجيههم إلى مؤسسات الرعاية البالغ عددها 11 بالمحافظة، وتوفير الإقامة والمأكل والمشرب لهم.

ولفت إلى توفير فرصة عمل من خلال مديرية القوى العاملة وصندوق المشروعات الصغيرة والمتوسطة التابع لإدارة الأسر المنتجة بوزارة التضامن الاجتماعي للأصحاء منهم، فضلًا عن إعادة الأطفال المتسربين من التعليم للمدرسة، بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم.

ونفذت مديرية التضامن في محافظة الدقهلية، بالتنسيق مع مديرية الأمن، أول أمس السبت، حملة للقضاء على ظاهرة التشرد والتسول بمدينة المنصورة، تنفيذا لتوجيهات الرئيس ببناء الإنسان المصري وتوفير حياة كريمة له.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك