المالكي: يجب توفير الحماية للمحكمة الجنائية الدولية لنظر جرائم الاحتلال الإسرائيلى - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 8:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المالكي: يجب توفير الحماية للمحكمة الجنائية الدولية لنظر جرائم الاحتلال الإسرائيلى

محمد فتحي
نشر في: الإثنين 22 مارس 2021 - 2:26 م | آخر تحديث: الإثنين 22 مارس 2021 - 2:26 م
قال وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، إن القضية الفلسطينية مرت بالعديد من المراحل الحساسة والمعقدة داخل أروقة الأمم المتحدة، موضحا أنه في العقد الأخير تكثفت الجهود الفلسطينية وفتح أبواب القانون الدولي بما يعزز مكانتها في مواجهة جرائم الاحتلال وسياساته الاستيطانية بحق الشعب الفلسطيني.

ورحب المالكي، بقرار المدعية للمحكمة الجنائية الدولية، معتبرا أنها خطوة طال انتظارها تسعى إسرائيل للقضاء عليها، قائلا: «عملية التحقيق الجنائي عملية معقدة، وتحتاج إلى وقت طويل ونحن من جانبا سنواصل تقديم الدعم لدعم حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة».

وطالب خلال كلمة ألقاها نيابة عنه السفير عمار حجازي، مساعد وزير الخارجية الفلسطيني، خلال مشاركته عن بعد، أمس الاثنين، بالمؤتمر الدولي حول "تعزيز المساءلة والمحاسبة على جرائم الحرب والانتهاكات الجسيمة.. فلسطين نموذجاً"، جميع الأطراف بعدم تسيس هذا التحقيق المستقل، مطالبا بفضح أي جهة تسعي إلى هذا الفعل بما في ذلك محاولات التشكيك والتهديد للسيطرة على عمل المحكمة، وفتح صفحة جديدة لمحاسبة إسرائيل على جميع الجرائم، وتوفير الحماية لعمل المحكمة والتمهيد لقتح المجال لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي.

وشدد على أن السلطة الفلسطينية على ثقة بجهودها بدعم من المجتمع المدني الفلسطيني والعربي والدولي للمساهمة في تعزيز عمل المحكمة الجنائية الدولية لبسط سيطرتها لنظر جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك