فيديو.. الصحة: سنضاعف مراكز التطعيم بلقاح كورونا لاستيعاب المواطنين - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 8:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. الصحة: سنضاعف مراكز التطعيم بلقاح كورونا لاستيعاب المواطنين

وزارة الصحة
وزارة الصحة
أسماء الدسوقي:
نشر في: الإثنين 22 مارس 2021 - 7:26 م | آخر تحديث: الإثنين 22 مارس 2021 - 7:27 م

قال الدكتور علاء عيد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للطب للوقائي، إن مصر استلمت ما يقرب من 730 ألف جرعة من لقاح كورونا حتى الآن، مضيفًا: «مستمرون خلال الأيام القليلة المقبلة في تطعيم كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة».

وأضاف عيد، في تصريحات خاصة لنشرة «السادسة» المقدمة عبر فضائية «التليفزيون المصري»، مساء اليوم الاثنين، أن الوزارة تستهدف تطعيم ما يقرب من ربع مليون شخص هذا الأسبوع، بجانب من تم تطعيمهم سابقًا.

وذكر أنه سيتم مضاعفة مراكز التطعيم ضد كورونا، والبالغ عددها حاليًا 40 مركزًا، أكثر من مرة في غضون الأيام القليلة المقبلة، مؤكدًا أنه مع وصول الشحنات المتعاقد عليها سيتم فتح باب التطعيم للفئات كافة على مستوى الجمهورية.

وقالت وزيرة الصحة، الدكتورة هالة زايد، إن مصر تسلمت من دولة الصين 600 ألف شحنة من لقاح كورونا المستجد "سينوفارم"، كهدية من دولة الصين لمصر، مشيرة إلى التفاوض مع السفير الصيني في مصر على شراء جرعات أخرى من اللقاح خلال الفترة المقبلة.

وأكدت الوزيرة، خلال مؤتمر صحفي عقدته مع السفير الصيني في مصر، اليوم، بديوان عام الوزارة لاستعراض وضع اللقاحات في مصر، على قوة العلاقة بين مصر والصين، والاتصالات المثمرة بين الرئيس عبدالفتاح السيسي والرئيس الصيني خلال الفترة الجارية، لافتة إلى أن هذه الشحنات توفرت في وقت مهم من أزمة فيروس كورونا، وأن الأمر لا يتوقف فقط على اللقاحات، بل قامت شركة علي بابا الصينية بتوفير مستلزمات طبية لمصر خلال فترة جائحة كورونا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك