فيديو.. مسئول بالتموين: أسعار السلع داخل منافذنا في متناول الجميع والتخفيضات كبيرة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 7:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. مسئول بالتموين: أسعار السلع داخل منافذنا في متناول الجميع والتخفيضات كبيرة

هديل هلال
نشر في: الأربعاء 22 مارس 2023 - 9:15 م | آخر تحديث: الأربعاء 22 مارس 2023 - 9:15 م

قال الدكتور عبدالمنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، إن المجمعات الاستهلاكية تعمل حتى العاشرة والحادية عشر مساء، خلال شهر رمضان، لافتًا إلى أن الدولة نجحت في تحقيق الأمن الغذائي وإقامة المعارض بتلك الأرقام الخيالية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأربعاء، أن الدولة نجحت في توفير السلع بأسعار مخفضة، رغم الظروف الاقتصادية العالمية والحرب؛ نتيجة التنسيق بين مختلف الوزارات والجهات المعنية.

ولفت إلى بيع السلع بأسعار مخفضة داخل 1300 مجمع، و565 معرضًا وشادرًا لمبادرة «أهلا رمضان» و1550 مكان داخل سلاسل القطاع الخاص، فضلًا عن تخصيص 290 سيارة متنقلة، و130 سيارة لشباب الخريجين.

وأشار رئيس قطاع التجارة الداخلية، إلى تسيير قوافل يتراوح قوامها ما بين 10 إلى 20 سيارة، حتى تحمل السلع وبنفس السعر ونسبة التخفيضات إلى المواطنين في الأماكن النائية.

وذكر أن الوزارة تضخ 50 طنًا من الدواجن يوميًا في منافذها بسعر 65 جنيهًا للكيلو، متوجهًا برسالة للمواطنين: «المعارض مستمرة، ويتم الدفع بالسلع والاطمئنان على المخزون الاستراتيجي أسبوعيًا من القيادة السياسية».

وأكد أن توفير السلع بتخفيضات تتراوح ما بين 20% إلى 30% أمر يحسب للدولة، معلنًا أن الدولة مستمرة في إقامة المعارض بعد شهر رمضان، مع استمرار الأزمة العالمية.

واستطرد: «كل السلع متوفرة والمعارض شهدت إقبالًا شديدًا، المنافذ الحكومية هنا وهناك جعلت المواطن يشعر بأمن وأمان واستقرار، والأسعار في متناول الجميع وبتخفيضات كبيرة».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك