الصحة: زيادة إصابات كورونا في مصر بسيطة.. و525 ألف مواطن تلقوا اللقاح - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الصحة: زيادة إصابات كورونا في مصر بسيطة.. و525 ألف مواطن تلقوا اللقاح

هديل هلال
نشر في: الخميس 22 أبريل 2021 - 5:35 م | آخر تحديث: الخميس 22 أبريل 2021 - 5:35 م

قال الدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان، إن العالم يشهد نشاطا ملحوظا في إصابات كورونا بزيادة تقدر بنسبة 50% بداية من النصف الثاني لشهر مارس، منوهًا إلى أن حالات الوفاة تخطت 3 ملايين عالميًا.

وأضاف عيد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الخميس، أن الأسبوعين الماضيين شهدا تسجيل أعلى نسبة إصابات بالفيروس في أوروبا والأمريكيتين، قائلًا إن زيادة الحالات التي تشهدها مصر بسيطة.

وأرجع زيادة إصابات كورونا إلى التراخي في اتباع الإجراءات الوقائية والاحترازية، معربًا عن أمله في التزام المواطنين بارتداء الكمامة، وتقليل التباعد الجسدي والتواجد داخل الأماكن المزدحمة أو الأماكن ذات التهوية غير الجيدة.

وذكر رئيس الطب الوقائي بالصحة أن الوزارة مستمرة في تقديم خدمات التطعيم ضد كورونا بمراكز التطعيم المنتشرة على مستوى محافظات الجمهورية، لافتًا إلى أن ما يقرب من 525 ألف مواطن تلقوا اللقاح.

وأوضح أن الوزارة بدأت بتلقيح الفئات الأكثر خطورة وأصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن والقطاعات الأكثر عرضة للتعامل مع المواطنين والأكثر تأثيرا في الاقتصاد القومي كالسياحة والطيران والتشييد والصناعة.

وأكد عيد، أن الحكومة اتخذت قرارات هامة يتم تطبيقها بحزم خلال شهر رمضان؛ لتقليل فرصة حدوث الإصابات ومنها منع إقامة موائد الرحمن والسرادقات، ومنع الاعتكاف وتطبيق الإجراءات الاحترازية في المساجد، مناشدًا المواطنين تقليل التجمعات العائلية خلال تلك الفترة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك