السجن سنتين لامرأة في فيتنام بتهمة نشر دعاية مناهضة للدولة عبر «فيسبوك» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 9:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السجن سنتين لامرأة في فيتنام بتهمة نشر دعاية مناهضة للدولة عبر «فيسبوك»

(د ب أ)
نشر في: الخميس 22 أبريل 2021 - 1:47 م | آخر تحديث: الخميس 22 أبريل 2021 - 1:47 م

قضت محكمة في منطقة دلتا نهر ميكونج في فيتنام اليوم الخميس بسجن امرأة عمرها 45 عاما لمدة سنتين لنشرها محتوى مناهض للدولة عبر صفحتها على فيسبوك.

وصدر الحكم بحق لي تي بينه بسبب إدانتها بتهمة "إساءة استخدام الحق في الحرية والديمقراطية من أجل التعدي على مصالح الدولة والحقوق والمصالح المشروعة للمنظمات والأفراد"، وفقا لمحكمة بينه توي الجزئية في مقاطعة كان تو.

ووفقا للائحة الاتهام، استخدمت بينه حسابها الشخصي على" فيسبوك" لبث ونشر ومشاركة 24 مقالة تحتوي على معلومات تشوه الحقائق، أو اعتُبرت مهينة أو افترائية أو مسيئة للحزب الشيوعي الحاكم في فيتنام، بما في ذلك كبار المسؤولين.

وتردد أيضا أن المرأة أساءت إلى الزعيم الثوري المؤسس لفيتنام، هو شي مينه، ودعت إلى التعددية السياسية وإلغاء النظام السياسي الحالي.

وجاء الحكم بحق بينه بعد عامين فقط من سجن شقيقها الأكبر، لو مينه ثا، بسبب التهمة نفسها.

وقالت المحكمة إن سلوكها يخالف القانون، ويتعدى على مصالح البلاد، ويؤثر سلبا على الحقوق والمصالح المشروعة للمنظمات والأفراد الذين يحميهم القانون، ويخل بالنظام والأمن العام المحلي.

وعلى الرغم من عقود من الإصلاح الاقتصادي والانفتاح على التجارة الدولية، لا تزال فيتنام، وهي دولة يحكمها نظام الحزب الواحد، غير متسامحة مع المعارضة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك