الرئيس الصيني: التغير المناخي يفرض تحديات كبيرة ونحقق الحياد الكربوني قبل 2030 - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 6:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الرئيس الصيني: التغير المناخي يفرض تحديات كبيرة ونحقق الحياد الكربوني قبل 2030

شي جين بينج
شي جين بينج
هديل هلال
نشر في: الخميس 22 أبريل 2021 - 3:13 م | آخر تحديث: الخميس 22 أبريل 2021 - 3:13 م

قال الرئيس الصيني شي جين بينج، إن التغير المناخي يفرض تحديات كبيرة على التنمية البشرية، مشددًا على أهمية تضافر جهود المجتمع الدولي؛ لحماية الطبيعة.

وأضاف بينج، خلال كلمته في قمة المناخ، مساء الخميس، أنه يجب احترام الطبيعة وحمايتها واتباع قوانينها والحفاظ على البيئة كما نحافظ على حياتنا، لافتًا إلى أهمية الالتزام بالتنمية الخضراء.

وشدد على أهمية الحرص على بقاء البيئة السليمة لتعزيز التنمية الاقتصادية، فضلًا عن العمل على أساس القانون الدولي واتباع مبادئ العدالة والمساواة والتركيز على العمل الفعال.

ولفت الرئيس الصيني إلى أن الدول المتقدمة عليها أن تبذل الجهود لمساعدة الدول النامية للتحول إلى الاقتصاد الأخضر، مؤكدًا أن الصين تتطلع للعمل قدما مع المجتمع الدولي لتعزيز الحوكمة العالمية والبيئية.

وذكر أن الصين ستحاول العمل للحفاظ على النظام البيئي، قائلًا إن بلاده تسعى لخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون وتحقيق الحياد الكربوني قبل حلول عام 2030.

وانطلقت، اليوم الخميس، قمة المناخ برئاسة الرئيس الأمريكي جو بايدن؛ لمكافحة انبعاثات الكربون، وتُعدّ القمة التي تستمر على مدى يومين امتدادًا للجهود العالمية لمواجهة تحديات التغير المناخي والتقليل من آثاره.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك