بلاغ يتهم قناة «سي إن إن» الأمريكية بالتشهير ضد مصر - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بلاغ يتهم قناة «سي إن إن» الأمريكية بالتشهير ضد مصر

عصام عامر
نشر في: الأحد 22 مايو 2016 - 7:04 م | آخر تحديث: الأحد 22 مايو 2016 - 7:04 م

تقدم طارق محمود، المحامي، اليوم الأحد، ببلاغ حمل حمل رقم 2600 ضد قناه «سي إن إن» الإخبارية الأمريكية» إلى المستشار سعيد عبد المحسن، المحام العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية؛ يتهمها فيه بتعمدها نشر أخبار كاذبة من شأنها الإضرار بالمصالح العليا للبلاد وتهديد الأمن القومي المصري وترويع المواطنين بعد إذاعتها لتقرير كاذب.

وقال البلاغ، إن القناة تعمدت في الفترة الأخيرة نشر أخبار كاذبة ضد مصر، حيث نشرت تقريرًا اتهمت فيه قائد الطائرة المصرية المنكوبة بتعمده إسقاطها بدافع الانتحار.

وذكر «محمود»، في بلاغه، أن القناة تعمل ضد مصر وأنها موجهة مخابرتيًا، وتتبنى خط ضد الدولة المصرية، مدللًا إلى ما تم نشره بواقعة إسقاط الطائرة الروسية وأيضًا مقتل الشاب الإيطالي ريجيني والذي حملت فيه تلك القناة مصر المسؤلية الكاملة قبل انتهاء أي تحقيقات.

واتهم المحامي القناة بإذاعة تقارير وبيانات كاذبة بهدف ضرب العلاقات الوثيقة التي تربط مصر بالدول الهامة على المستوى الدولي مثل «فرنسا وإيطاليا وروسيا» وغيرها من الدول.

وطالب المحامي السكندري بالتحقيق العاجل في البلاغ المقدم وضم التقرير الصادر من قناة «سي إن إن» للبلاغ باعتباره دليل الإدانة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك