غرفة القاهرة: ركود فى أسواق الملابس.. وإقبال متوقع على الشراء قبل العيد - بوابة الشروق
الإثنين 23 سبتمبر 2019 2:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك في اختيار حسام البدري لتدريب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم؟

غرفة القاهرة: ركود فى أسواق الملابس.. وإقبال متوقع على الشراء قبل العيد

كتبت ــ آية عامر:
نشر فى : الأربعاء 22 مايو 2019 - 12:53 ص | آخر تحديث : الأربعاء 22 مايو 2019 - 12:53 ص

إقبال ملحوظ من المواطنين على شراء الملابس المستعملة من «وكالة البلح»
أكد نائب رئيس شعبة الملابس الجاهزة بالغرفة التجارية بالقاهرة يحيى زنانيرى، انخفاض نسب الإقبال على شراء الملابس الجاهزة خلال الفترة الماضية بشكل ملحوظ؛ حيث يتجه المواطنون فى بداية شهر رمضان إلى شراء احتياجات الشهر الكريم من السلع الغذائية.
وأشار زنانيرى فى تصريحات لـ«الشروق»، إلى أن ارتفاع الطلب على شراء الملابس يكون خلال آخر 10 أيام من شهر رمضان استعدادا لعيد الفطر، لافتا إلى بدء الأوكازيون الصيفى فى النصف الثانى من شهر أغسطس المقبل.
وأكد عدد من أصحاب المحال التجارية، فى القاهرة والجيزة خلال جولة لـ«الشروق»، تراجع الإقبال على شراء الملابس بشكل كبير فى الوقت الحالى، مرجعين أسباب ذلك إلى الارتفاع فى أسعار الملابس بشكل كبير وخاصة المستوردة.
وقالت نيفين محمود بائعة فى أحد محال بيع الملابس بمنطقة فيصل: إن الإقبال على شراء الملابس منخفض بشكل كبير فى الوقت الحالى بسبب ارتفاع الأسعار.
وأضافت محمود لـ«الشروق»، أنه جرت العادة على أن يكون الإقبال على شراء ملابس الأطفال فقط فى مثل هذا التوقيت كل عام لكن العام الحالى ليس هناك إقبال أيضا على شراء ملابس الأطفال»، مؤكدة أن الإقبال يزيد بشكل كبير فى آخر أيام الشهر الكريم، موضحة أن الإقبال يزيد مع تقديم عروض على الشراء.
ومن جانبه، قال على محمد، تاجر ملابس بمنطقة وكالة البلح: إن الإقبال فى منطقة الوكالة كان يمكن وصفه بالكبير جدا خلال السنوات الماضية، لكن خلال الفترة الأخيرة وبعد زيادة الأسعار تأثرت نسب شراء الملابس بشكل كبير.
وأضاف أن وكالة البلح تمتاز بانخفاض أسعارها عن جميع المحال الأخرى، موضحا أن أسعار ملابس الوكالة ارتفعت بنسبة كبيرة بالمقارنة بأسعارها فى السنوات الماضية، قائلا: «بالرغم من زيادة أسعار الملابس فى الوكالة إلا أنها تظل منخفضة بالمقارنة بملابس المحال الأخرى».
وأشار إلى زيادة نسب الإقبال على شراء الملابس المستعملة بشكل كبير جدا، قائلا: «إن الملابس المستعملة يتم غسلها وكيها بشكل جيد وتكون بحالة جيدة جدا وأسعارها منخفضة للغاية؛ حيث تكون موجودة يوم الأحد بالوكالة وهو اليوم الذى تشهد فيه نسب الإقبال زيادة كبيرة جدا».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك