التضامن: فنادق قريبة من الحرم المكى تسهيلا على الحجاج - بوابة الشروق
الإثنين 21 أكتوبر 2019 1:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بالتزامن مع عرض بيانها على البرلمان.. ما تقييمك لأداء حكومة مصطفى مدبولي؟

التضامن: فنادق قريبة من الحرم المكى تسهيلا على الحجاج

كتبت ــ وفاء فايز:
نشر فى : الأربعاء 22 مايو 2019 - 12:57 ص | آخر تحديث : الأربعاء 22 مايو 2019 - 12:57 ص

قال مصدر مسئول فى وزارة التضامن: إنه تم التعاقد على فنادق مميزة وقريبة من الحرم المكى، لتوفير الخدمات لحجاج الجمعيات الأهلية، وتسهيلا على كبار السن لتيسير أعمال الحج هذا العام.
وأضاف المصدر لـ«الشروق»، أمس، أنه سيتم تخصيص الأدوار الأرضية بالفنادق لكبار السن والمرضى، وتسكين أبناء المحافظة الواحدة فى فندق واحد، لافتا إلى بدء استخراج تأشيرات حجاج الجمعيات الأهلية من خلال القنصليات السعودية بعد عيد الفطر، على أن يسافر الحجاج إلى الأراضى المقدسة على أفواج يومية تبدأ من 23 يوليو المقبل.
وأشار المصدر إلى التنسيق مع مديريات التضامن، وتنظيم برامج وإعداد دورات تدريبية لتوعية حجاج الجمعيات برحلة الحج من خلال الواعظين المتخصصين قبل سفرهم، بحضور المشرفين الذين سيرافقون الحجاج طوال فترة إقامتهم فى السعودية، بالإضافة إلى تخصيص واعظات سيدات للمرة الأولى لمرافقة حاجات الجمعيات وتوعيتهن بمناسك الحج.
كما ستنسق المؤسسة القومية لتيسير أعمال الحج مع شركة مصر للطيران لتخصيص مكتب لسرعة وتسهيل استخراج تذاكر السفر لجميع حجاج الجمعيات فى مختلف المحافظات، على أن يحصل مندوب من كل محافظة على تذاكر السفر وتسليمها للحجاج قبل بداية الرحلة، كما سيتم تخصيص عيادات طبية لرعاية حجاج الجمعيات الأهلية خلال فترة إقامتهم بالسعودية لتأدية مناسك الحج، وتزويد العيادات بالأطباء المتخصصين.
وتوفر المؤسسة الأدوية اللازمة لرعاية كبار السن، فضلا عن الرعاية الصحية والمستلزمات الطبية لحجاج الجمعيات، من خلال العيادات التى سيتم إنشاؤها فى مكة المكرمة والمدينة المنورة لرعاية المرضى، وتوفير الأدوية مع التنسيق مع السلطات السعودية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك