نصائح لحفظ الخضروات في الثلاجة لعيد الفطر - بوابة الشروق
الثلاثاء 26 مايو 2020 2:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

نصائح لحفظ الخضروات في الثلاجة لعيد الفطر

منار محمد:
نشر فى : الجمعة 22 مايو 2020 - 2:18 م | آخر تحديث : الجمعة 22 مايو 2020 - 2:18 م

اقترب عيد الفطر المبارك ولهذا تخطط الأمهات للذهاب إلى الأسواق وشراء الخضروات وتخزينها في الثلاجة لتناولها خلال أيام العيد ولكن وضع الخضروات بطريقة خاطئة أثناء التبريد يفسدها سريعًا وحدوث ذلك حاليًا يتطلب الذهاب إلى السوق مجددًا وفعل ذلك به خطورة بسبب وجود فيروس كورونا وتجنب الجميع التزاحم، فكيف يمكن للسيدات حفظ الخضروات بطريقة سليمة؟

ووفقًا لموقع "إن لوك فوود" الخاص بالتغذية الصحية، فإن حفظ الحضروات سهل ولا يحتاج إلا لهذه النصائح:

- الخضروات الورقية
تبقى الخضروات الورقية طازجة أطول فترة ممكنة إذا تم غسلها بالماء ولفها بمنشفة ورقية أو كيس بلاستيك.
كما يجب غسل الخضروات بمجرد إحضارها إلى المنزل حتى تصبح أكثر نضارة خلال تناولها باليوم ذاته، وحتى إذا تم شراء الخضار مغسول فأنه يجب غسله مرة أخرى بمجرد العودة للمنزل.

- الجزر والكوسة
أما عن تخزين الخضروات الجذرية مثل الكوسا والجزر واللافت، فيجب أن يكون في مكان بارد ومظلم قدر الإمكان وجاف لتظل طازجة وإذا توفرت هذه القواعد في مكان خارج الثلاجة فيمكن استخدامه للتخزين، وهذه الطريقة تطبق أيضًا عند تخزين البطاطا والبطاطس والثوم والبصل.

- الطماطم
وأفضل طريقة لتخزين الطماطم هى وضعها في درجة حرارة الغرفة بعيدًا عن أشعة الشمس في حالة ما إذا كانت غير ناضجة وبمجرد أن تنضج يتم وضعها في الثلاجة مع الحرص على إبعادها عن الأرفف شديدة البرودة.

وعن المدة التي يسمح بتخزين الخضروات فيها لتبقى طازجة، فالبطاطا تصلح لمدة أسبوعين في الثلاجة أو شهرين إذا وضعت في مكان بارد ومظلم، والطماطم من يوم حتى 5 أيام داخل الثلاجة حسب حالتها والفول الأخضر من 3 إلى 5 أيام، والبنجر أسبوعان والبروكلي من 3 إلى 5 أيام والكرنب أسبوع.
أما القرنبيط فيخزن لمدة أسبوع وهذه هى الفترة المثالية للكرفس والخيار والخس وعش الغراب والبصل الأخضر أيضًا، والبازلاء تخزن لمدة من 3 إلى 5 أيام والفلفل الأخضر أسبوعان والبطاطس أسبوع أو حسب حالتها والسبانج من 3 إلى 5 أيام والكوسة من 4 إلى 5 أيام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك