البحيرة ترفع درجة الاستعداد بجميع القطاعات لاستقبال عيد الفطر - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 4:53 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

البحيرة ترفع درجة الاستعداد بجميع القطاعات لاستقبال عيد الفطر

اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة
اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة
غادة الدسونسي
نشر في: الجمعة 22 مايو 2020 - 6:20 م | آخر تحديث: الجمعة 22 مايو 2020 - 6:20 م

وجه اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، برفع درجة الاستعداد القصوى بكافة القطاعات لاستقبال عيد الفطر، مشيرًا إلى وضع خطة مكثفة بالتعاون والتنسيق مع الوحدات المحلية والمديريات الخدمية بنطاق المحافظة لضمان توفير احتياجات ومتطلبات المواطنين، روعى فيها اتخاذ كافه الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي تنفذها المحافظة ضمن الخطة الشاملة للدولة في مجابهة فيروس كورونا المستجد ومنع انتشاره.

ولفت إلى الانعقاد المستمر خلال فترة العيد وعلى مدار الـ24 ساعة لغرفة العمليات الرئيسية وإدارة الأزمات بالمحافظة وغرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن والمديريات والشركات، لرصد أية مشكلة قد تطرأ وحلها على الفور.

وشدد على استمرار وتكثيف حملات التعقيم والتطهير التي تنفذها المراكز والمدن والمديريات بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية لتطهير ورش الشوارع والميادين وواجهات المحلات والمنازل وأي موقع تظهر به حالات إيجابية أو اشتباه.

ووجه المحافظ برفع درجة الاستعداد بجميع المرافق والهيئات وخاصة الإسعاف والمستشفيات والحماية المدنية والمرور والوحدات المحلية والتواصل المستمر والتدخل المباشر لحل أية مشكلة قد تطرأ مع منع أي تجمعات أو احتفالات بعيد الفطر واستمرار غلق الحدائق والمتنزهات واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة للحد من انتشار فيروس كورونا.

وطالب مديرية التموين بالتنسيق الصحة والطب البيطري ومباحث التموين وشرطة المرافق والوحدات المحلية وكافة الجهات المعنية بتكثيف الحملات التموينية على المخابز والمحال للتأكد من توافر السلع والمنتجات بالأسعار والمواصفات المقررة، مع قيام مديرية الطب البيطري برفع درجة الاستعداد وتلقي أية شكاوى أو مخالفات خاصة باللحوم المعروضة بمحلات الجزارة والأسواق واتخاذ الإجراءات الفورية بشأنها مع استمرار فتح المجازر بصفة منتظمة يوميا.

وأشار إلى التنسيق مع الأمن والمرور لضبط الحركة المرورية ومتابعة التزام المواطنين بتنفيذ قرارات مجلس الوزراء الأخيرة وتشكيل لجان للمرور اليومي بمختلف القرى والمراكز لمتابعة تطبيق القرارات خلال فترة العيد، كما وجه المحافظ برفع درجة الاستعداد بشركتي الكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي والتأكيد على عمل جميع المحطات بكامل كفاءتها ومتابعة الصيانة الدورية لها .

وشدد على التنسيق بين الوحدات المحلية والأمن وكافة الجهات المعنية لتكثيف حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك