الأورمان: توزيع 60 ألف رأس ماشية على الأسر الأكثر احتياجا والأرامل والمطلقات - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 5:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأورمان: توزيع 60 ألف رأس ماشية على الأسر الأكثر احتياجا والأرامل والمطلقات

أحمد علاء
نشر في: الأحد 22 مايو 2022 - 7:42 م | آخر تحديث: الأحد 22 مايو 2022 - 7:42 م

قال اللواء ممدوح شعبان مدير جمعية الأورمان، إنّ الجمعية وزعت أكثر من 60 ألف رأس ماشية على الأسر الأكثر احتياجًا والأرامل والمطلقات والمهجورات وذوي الاحتياجات الخاصة وغير القادرين.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «صالة التحرير» الذي تُقدمه الإعلامية عزة مصطفى، عبر شاشة «صدى البلد»، مساء الأحد، أنّ الاعتماد على رأس الماشية يمكن أن يعيل أسرة بأكملها، مشدّدًا على أهمية توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي بخصوص تطوير رؤوس الماشية.

ونوه بأنّ هناك رؤوس ماشية في البرازيل تزن 700 كيلو جرام ما يعظم من الثروة الحيوانية، كما أن هناك رؤوسًا تدر 50 كيلو جرام لبن يوميًّا، موضحًا أنه في بعض الفترات توفر هذه الرؤوس في مصر.

وشدد على أنّ الوصول إلى هذه المرحلة يتطلب وعيا كاملًا لدى المربي الصغير بشأن كيفية رعاية الماشية، مشيرًا إلى دور لجان الإدارات البيطرية في هذا الصدد.

وأوضح أن رأس الماشية العادية يصل ثمنها حاليا إلى 30 ألف جنيه، بينما الرأس المطورة يصل سعرها لن تقل عن 50 ألف جنيه لكن إنتاجيتها أكبر.

وأمس السبت، قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إنه يحلم بتطوير مليوني رأس ماشية يملكها الفلاحون في الريف، وصرّح: «المواطن في الريف اللي عنده رأس ماشية غير مطورة بتاكل وتشرب نفس الرأس المطورة.. لكن دي بتطلع 8 كيلو جرامات لحوم في اليوم والتانية بتطلع 20 كيلو في اليوم».

وأضاف: «لو الـ2 مليون رأس اتغيروا وإدينا للفلاحين رؤوس ماشية مُطورة هيطلعوا 15 مليون كيلو لحوم، ولما الفلاح يجي يبيع الرأس هتكون بخمسة آلاف جنيه بدلًا من 1000 جنيه».

وأكمل: «عاوزين نزود دخل الناس والجمعيات الأهلية تشارك في الأمر.. البر مش بس إنك تدي لحد ياكل أو تبني مسجدا لكن البر أيضا إنك تضاعف فيمة مكسب المواطن».

تصريحات الرئيس السيسي جاءت خلال افتتاحه مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي من محور الضبعة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك