الإفراج عن أستاذ بجامعة طنطا أيد مصرية «تيران وصنافير» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 7:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الإفراج عن أستاذ بجامعة طنطا أيد مصرية «تيران وصنافير»

الإفراج عن أستاذ بجامعة طنطا أيد مصرية «تيران وصنافير»
الإفراج عن أستاذ بجامعة طنطا أيد مصرية «تيران وصنافير»
الغربية - علاء شبل:
نشر في: الخميس 22 يونيو 2017 - 3:04 م | آخر تحديث: الخميس 22 يونيو 2017 - 3:04 م

قررت غرفة المشورة بمحكمة أول طنطا إخلاء سبيل أستاذ بجامعة طنطا بكفالة مالية قدرها 20 ألف جنيه، بعد اتهامه بنشر رأي له بتأييد لحكم محكمة القضاء الإداري بمصرية تيران وصنافير.

وكانت قوات الأمن قد ألقت القبض على الدكتور «أبو بكر بحيري» 59 سنة، أستاذ الأنف والأذن والحنجرة بمستشفيات جامعة طنطا، بعد نشر رأيه على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، بتأييد حكم محكمة القضاء الإداري بشأن مصرية تيران صنافير، وطالب وقتها بتنفيذ الحكم واحترامه وعدم إهدار حجية القانون.

وفوجئ الطبيب بإلقاء القبض عليه من منزله، وقررت النيابة حبسه 15 يوما على ذمة التحقيق، وفي جلسة اليوم أمام غرفة المشورة، طالب المحاميان أحمد زيدان ورجب سالم بالافراج عن الأستاذ الجامعي استنادا لمواد الدستور والقانون التي كفلت لكل شخص حرية إبداء رأيه سلميا بكافة أوجه التعبير، والتي استخدم الأستاذ الجامعي إحداها.

وقال المحامي «زيدان» إنه بالافراج عن الدكتور «أبو بكر» يكون جميع من ألقى القبض عليهم بنفس الاتهام قد أخلى سبيلهم تماما، مشيرا إلى أنه وزملاؤه المحامون متبرعون للدفاع عن المتهمين حتى حصولهم على أحكام نهائية بالبراءة؛ حيث تم الافراج قبل أيام عن 3 من الشباب كانوا يحملون لافتات تندد باعتماد اتفاقية ترسيم الحدود.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك