محافظ الوادي الجديد عن خصم الأجر الإضافي للموظف غير المتلقي للقاح كورونا: لا نريد ظهور بؤرة بيننا - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 6:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الوادي الجديد عن خصم الأجر الإضافي للموظف غير المتلقي للقاح كورونا: لا نريد ظهور بؤرة بيننا

محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد
محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد
أحمد علاء
نشر في: الثلاثاء 22 يونيو 2021 - 11:32 م | آخر تحديث: الثلاثاء 22 يونيو 2021 - 11:32 م

كشف اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، سبب قراره بخصم الأجر الإضافي لأي موظف يرفض تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا دون أن يكون هناك ما يمنعه من ذلك.

وقال خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «على مسؤوليتي» الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى على شاشة «صدى البلد»، مساء الثلاثاء، إن المحافظة بها 40 ألف موظف يحتكون بالمواطنين فضلًا عن تعاملهم مع أسرهم، مؤكدًا أن موظفي الحكومة يجب أن يكونوا القدوة والمثل لكافة المواطنين.

وأضاف أن عدد سكان الوادي الجديد يبلغ 240 ألف نسمة، وهي من أقل المحافظات تسجيلًا لحالات الإصابة بفيروس كورونا، موضحًا أن المحافظة سجّلت اليوم ثلاث حالات فقط، وعلى مدار الأسبوع تم تسجيل 20 حالة فقط.

وأوضح أن الإجراءات التي يتم اتخاذها تهدف إلى الحفاظ على انخفاض معدلات بالإصابة بكورونا، مشيرًا إلى أن الأجر الإضافي الذي سيتم خصمه من الموظف غير المتلقي للقاح كورونا دون مانع يتم تقاضيه نظير ساعات عمل يؤديها الموظف.

وأفاد بأنه يتم الاستعانة بـ30% من قوة العمل في المحافظة بالتناوب للعمل الإضافي، وأن هؤلاء الموظفين يتعاملون مع السكرتير العام والمدير الذي يتعامل معه، معقبًا: «كإن فيه بؤرة بداخلنا مش مطَّعمة».

وتابع: «طالما مفيش مانع صحي يبقى اللي مش هيطعم مش هنجيبه بالليل يختلط بينا لإن الديوان مش بيكون فيه حد غيرنا، ومش عاوزين حد بيننا لم يحصل على اللقاح».

وأكد المحافظ أنه حصل وأسرته على التطعيم وأعلن الأمر أمام الجميع لتشجيع المواطنين على الحصول على اللقاح، مذكرًا بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي حصل على اللقاح ونُشرت الصورة أمام الشعب لحثه على الإقدام على هذه الخطوة.

يُشار إلى أن قرار الزملوط معاقبة الموظف الذي لم يتلق لقاح فيروس كورونا، إلا إذا كانت لديه موانع طبية بشهادة طبية معتمدة، جاء خلال ترؤسه المجلس التنفيذي للمحافظة.

ويدخل هذا القرار حيز التنفيذ اعتبارًا من شهر أغسطس المقبل، إذ سيتم خصم الأجور الإضافية الخاصة بأيام العطلات، الجمعة والسبت، وأي أجر إضافي للموظف مثل الراحات، حال امتناعه عن تلقي لقاح فيروس كورونا، وذلك حماية له وللمواطنين الذي يتعاملون معه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك