سلطان بن سحيم: النظام القطري يمنع مواطنيه من الحج للعام الثاني - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 6:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سلطان بن سحيم: النظام القطري يمنع مواطنيه من الحج للعام الثاني

الشيخ سلطان بن سحيم
الشيخ سلطان بن سحيم
إيفون مدحت 
نشر في: الأحد 22 يوليه 2018 - 3:26 ص | آخر تحديث: الأحد 22 يوليه 2018 - 3:26 ص
قال الشيخ سلطان بن سحيم، ابن الشيخ سحيم بن حمد بن عبد الله آل ثاني، أول وزير خارجية لدولة قطر، إنه في ظل الوقت الذي تفتح خلاله المملكة العربية السعودية قلبها قبل حدودها لمئات الآلاف من الحجاج لزيارة بيت الله، يمنع النظام القطري مواطنيه من أداء مناسك الحج للعام الثاني على التوالي.

وتساءل «بن سحيم»، في عدة تغريدات عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، أمس السبت، «أي ظلم أكبر من منع شعبنا من بيت الله؟! أي كبيرة أعظم من صد الناس عن الحج؟! لا يفعلها إلا النظام الظالم القابع في الدوحة»، مشيرًا إلى قول القرآن الكريم «إِن الذين كفروا ويصدون عن سبِيلِ اللَّه والمسجد الحرام الذي جعلناه للناس سواء الْعَاكف فيه وَالْباد ومن يرد فِيهِ بإلحاد بظُلم نُّذقه من عذاب أليم».

وأضاف: «بلغت فيهم الدنائة منع مواطنيهم من بيت الله، وصلت فيهم الخصومة عقاب المسلمين إذا ما أدوا فريضتهم، ها هو ذنب القطريين في رقاب من لا دين ولا مروءة تردعهم»، مؤكدًا أن هذه الأزمة ستنتهي في وقتٍ قريب، وسيحاكم الشعب القطري هذا النظام على إجرامه واستبداده، على حد قوله. 

وتابع: «كل من عرفتهم من القطريين حجوا واعتمروا رغمًا عن النظام ولم يجدوا سوى الترحيب منذ وطأت أقدامهم أرض المملكة، وخونة الأوطان مدمري البلدان يعاقبون من أدى الفريضة وعاد سالمًا»، مضيفًا أن التاريخ سيذكر هذا النظام في صفحاته السوداء.

بينما المسلمون من كل أصقاع الدنيا يأتون لبيت الله "من كل فج عميق"…
وبينما المملكة تفتح قلبها قبل حدودها لمئات الآلاف من الحجاج…
ها هو النظام القطري يمنع مواطنيه من الحج للعام الثاني…
ذنب القطريين في رقاب من لا دين ولا مروءة تردعهم


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك