فيديو.. «الضرائب»: هذه شروط الإعفاء الضريبي للوحدات السكنية - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 7:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «الضرائب»: هذه شروط الإعفاء الضريبي للوحدات السكنية

محمد عبد الجليل
نشر في: الأحد 22 يوليه 2018 - 6:29 ص | آخر تحديث: الأحد 22 يوليه 2018 - 6:29 ص
قالت الدكتورة سامية حسين، رئيس مصلحة الضرائب العقارية، إنه تم مد مهلة سداد الضريبة العقارية بدون غرامة حتى منتصف أغسطس المقبل وفقًا لإعلان صادر من وزارة المالية في وقت سابق، موضحة أن العقارات التي ستدفع الضرائب، هي التي تتجاوز قيمتها 2 مليون جنيه.

وأشارت «حسين»، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء dmc»، المذاع عبر فضائية «dmc»، أمس السبت، إلى ضرورة التقدم إلى مأموريات الضرائب، بالأوراق الخاصة بالوحدة، للحصول على الإعفاء الضريبي، موضحة أن قواعد الإعفاء تشترط عدم امتلاك أكثر من وحدة سكنية.

وأوضحت أن هذه الشريحة المعفاة من الضريبة، يمكنها تقديم الأوراق إلى مصلحة الضرائب حتى نهاية العام الجاري، مضيفة: «الشريحة دي مش مرتبطة بموعد نهائي، قدامها حتى آخر السنة تدلي ببياناتها».

وذكرت أنه ينبغي على المالكين لأكثر من وحدة، أقل من 2 مليون جنيه، التقدم خلال المهلة المذكورة لتسجيل الوحدات، مشيرة إلى إعفاء وحدة واحدة، ودفع الضريبة عن الوحدات الأخرى.

ولفتت إلى تقدير الضريبة العقارية بـ10% من صافي القيمة الإيجارية للوحدة السكنية، والتي توضع عن طريق لجان من مصلحة الضرائب العقارية، بحسب كل منطقة سكنية.

وتابعت: «لو عندي وحدة قيمتها السوقية 2 مليون جنيه، هادفع حوالي 120 جنيهًا، ولو الوحدة قيمتها 3 مليون جنيه، فهاخد الإعفاء على الـ2 مليون جنيه، وهادفع حوالي 1000 جنيه عن المليون جنيه الزيادة».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك