إجراء فحوصات مرضى قوائم إنتظار العمليات الحرجة بمستشفى الشرطة بالمجان - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 7:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إجراء فحوصات مرضى قوائم إنتظار العمليات الحرجة بمستشفى الشرطة بالمجان

كتب – مصطفى عطية :
نشر في: الأحد 22 يوليه 2018 - 2:35 م | آخر تحديث: الأحد 22 يوليه 2018 - 2:35 م

المرضى : مبادرة الرئيس جاءت رحمة لنا من ألم المرض ..ونشكر رئيس الجمهورية ووزير الداخلية
اعربت اسر الحالات الحرجة التى استقبلتها مستشفى الشرطة بالاسكندرية عن سعادتها بمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى لعلاج ذويهم واجراء عمليات دقيقة لهم بعد انتظارهم على قوائم العلاج على نفقة الدولة واكدوا ان تلك المبادرة ستخفف عن كاهل المرضى معاناه الانتظار وانقاذ حياتهم فى اسرع وقت
وكان قد وجه اللواء محمود وجدى وزير الداخلية قطاع الخدمات الطبية بالوزارة بالتنسيق مع وزارة الصحة لتنفيذ توجيهات الرئيس لإنهاء قوائم الإنتظار لمرضى العمليات الجراحية الحرجه وفق برنامج زمنى محدد حيث إستقبلت مستشفى الشرطة بالإسكندرية خمس حالات من القائمة المحددة بالتنسيق مع الجهات المعنية بالدولة كبداية لتنفيذ توجيه السيد رئيس الجمهورية وقد تم إجراء الفحوصات والتحاليل الطبية اللازمة لهم تمهيداً لإجراء عملية قسطرة قلبية وتركيب دعامة .
يأتى ذلك إنطلاقاً من الدور المجتمعى لوزارة الداخلية للمساهمة فى توفير الرعاية الطبية للمواطنين وجارى إستمرار التنسيق مع الجهات المعنية بالدولة لإستقبال الحالات المرضية وفقاً للقوائم المحدده .
و قال فايز محمد على سعدة 60 عام ،ترزي، احد المرضى انه يعاني من قصور بالشريان التاجي ويحتاج إلى تركيب دعامتين وتوسيع بالشريان ، مشيرا إلى انه كان قد تقدم بطلب للعلاج على نفقة الدولة بمستشفى " جيهان " بمنطقة سيدي بشر بالإسكندرية من مارس الماضي ، واضاف : " زهقنا من طول الأنتظار والذهاب كل فترة للسؤال بالمستشفى دون جدوى ، حتى ظهرت مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي .
مشيرا إلى انه تعرف على المبادرة من خلال شقيقة زوجته التي قامت بالإتصال بالمبادرة على رقم" 15300 " يوم الخميس وإدخال بياناته دون اخباره ، وفي اليوم الجمعة بعد الصلاة فوجئت بإتصال من مستشفى الشرطة بالإسكندرية واخبروني بالحضور للمستشفى السبت للكشف وإستكمال إجراءات الفحص حتى إجراء العملية بالمستشفى وعندما حضرنا الى المستشفى وجدنا اهتمام غير عادي ووجدنا الاسماء مسجلة وهناك افراد مخصصة لإنتظارنا بينهم لواء دكتور يقوم بتيوقع الكشف الطبي علينا ، والصراحة اسعدنا اللقاء والاهتمام والنظام جعلنا ننسا العناء طوال الفترة الماضية ووعدونا بالإتصال بنا خلال 38 ساعة لإستكمال إجراء الفحوصات حتى أجراء العملية وتركيب الدعامة ". موجها الشكر لرئيس الجمهورية ووزير الداخلية اللواء محمود توفيق على إنقاذهم ورحمتهم من ألم المرض.
فيما أكد "إسلام رأفت " ان والده يعاني من قصور بالشريان التاجي وتم عمل اول اسطرة له في مارس 2017 بمستشفى "شرق المدينة" بالإسكندرية ، وتركيب دعامة في ديسمبر 2017 وكان من المفترض تركيب الدعامة الثانية بعد شهرين من تركيب الأولى ، ومن وقتها ونحن والدة على قائمة الإنتظار وذهب اكثر من مرة لسؤال بالمستشفى ويخبروه بان الدعامة لم تصل إلى المستشفى .
مشيرا إلى : " والدي كان يتعرض دائما لأزمة بالتنفس والم شديد نتيجة لانه يعيش بكلى واحدة ، وولا اعلمماذا افعل ، حتى اتصلت على رقم "15300 "يوم الخميس الماضي .
وتابع وفي يوم الجمعة اتصلت علينا مستشفى الشرطة واخبروني بان والدي سيتم علاجة واجراء فحوصته وتركيب الدعامة بمستشفى الشرطة بالإسكندرية ، مشيرا إلى انه لم يكن يصدق ما يسمعه واعتقد ان ذلك "معاكسة هاتفيه " حتى ذهب للمستشفى صباح اول امس السبت ووجد حفواة الإستقبال والإهتمام وتم عمل بعض الفحوصات و استدعاء طبيب كلى للإطمئنان على الحالة الصحية لوالدي قبل إجراء العملية مشير ا إلى انه ينتظر في خلال 48 ساعة اتصال لإجراء العملية موجها الشكر لرئيس الجمهورية ووزير الداخلية ومساعد الوزير للشؤن الطبية الذي كان في إستقبالهم اول امس وكافة العمالين بمستشفى الشرطة بالإسكندرية .
فيما قال إبراهيم محمد نجل الحاجة سناء ان والدته 63 عام تعاني من قصور بالشريان التاجي ايضا وكانت على قائمة الإنتظار بالعلاج على نفقة الدولة منذ إبريل الماضي ، وانه عاني كثيرا في البحث بالمستشفيات الخاصة عن سعر مخفض يكون في متناول يده لإجراء عملية تركيب دعامة لوالدته ، وان اقل تكلفة حصل عليها من المستشفيات وبعد تدخل وسطاء ومعارف هو 110 ألف جنيه.
مشيرا إلى انه شاهد مبادرة الرئيس من خلال شريط الأخبار بنشرة اخبار الساعة 12 مساء الخميس واتصل على" 15300 " وفوجئ يوم الجمعة باتصال مستشفى الشرطة واخبروه بالحضور لمستشفى الشرطة السبت .
مؤكدا ان مبادرة الرئيس واتصال مستشفى الشرطة جاءت نجدة لوالدته وكل حالات الانتظار بقائمة العلاج على نفقة الدولة وان ذهب يوم اول امس السبت لمستشفى الشرطة التي بدأت في إجراء الفحوصات الطبية لوالدته و انه توجه صباح اليوم الأحد لاستكمال الفحوصات والتحاليل وعملة أشعة موجات فوق صوتيه لها " الايكو " ومن ثم تحديد موعد إجراء العملية لها .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك