480 ألف جنيه قيمة الوحدة بالإسكان المتميز فى العلمين الجديدة - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 9:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

480 ألف جنيه قيمة الوحدة بالإسكان المتميز فى العلمين الجديدة

كتبت ــ عفاف عمار:
نشر في: الأحد 22 يوليه 2018 - 4:49 م | آخر تحديث: الأحد 22 يوليه 2018 - 4:49 م

حددت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة سعر الوحدة السكنية التى سيتم طرحها ضمن مشروع الاسكان المتميز بمدينة العلمين الجديدة بنحو 480 الف جنيه لوحدة سكنية مساحة 100 متر.
وتعتزم «المجتمعات العمرانية» طرح نحو 500 وحدة اسكان متميز مساحة 100 متر كاملة التشطيب فى اواخر اغسطس الجارى، بانظمة سداد تصل إلى 5 سنوات وتضم الوحدة ثلاث غرف وصالة.
وتخطط الهيئة حسب المعلومات التى حصلت عليها «مال واعمال ــ الشروق» لطرح نحو 2000 وحدة سكنية ضمن مشروع سكن مصر فى مدينة العلمين الجديدة خلال العام الجارى.
وقال المهندس حسام حسنى نائب رئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة، إن هيئة المجتمعات العمرانية تستعد أيضًا خلال الشهرين المقبلين لطرح 1300 وحدة بمنطقة الدون تاون فى المدينة بمساحات تصل إلى 185 مترًا، وفى منطقة قريبة جدًا من البحر.
اضاف أنه جار الانتهاء من أعمال الحفر والإحلال وتنفيذ القواعد المسلحة والأساسات، لإنشاء جامعة العلمين الأهلية على مساحة تبلغ نحو 126 فدان بالتعاون بين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ووزارة التعليم العالى، كما يتم تنفيذ أعمال الطرق المحيطة والموازية للموقع بنسبة 80%، بالاضافة إلى الانتهاء من أعمال الجلسات والأعمال المساحية، كما تم إسناد باقى مناطق المنطقة الشرقية بالمنطقة الشاطئية بإجمالى مسطح 3300 فدان لشركة المقاولون العرب، وبلغت نسبة الإنجاز 43.7%.
ويجرى تنفيذ مدينة العلمين الجديدة على مساحة 48 ألف فدان، وبها جزء شاطئى وجزء للطريق الساحلى، وتتكون المرحلة الأولى من 8 آلاف فدان، وتعتمد المرحلة على القطاع السياحى والقطاع الأثرى والحضارى.
وتهدف وزارة الإسكان من هذه المدينة، إلى إنشاء مدينة عالمية سياحية تعمل طوال العام دون توقف، وتستهدف فى المرحلة الأولى وصول عدد المواطنين بها إلى ما يقرب من 400 ألف مواطن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك