بعد غياب 8 سنوات.. أمينة فاخت تقدم ابنتها للجمهور على مسرح قرطاج - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 2:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد غياب 8 سنوات.. أمينة فاخت تقدم ابنتها للجمهور على مسرح قرطاج

كتب- مصطفى الجداوي:
نشر في: الأحد 22 يوليه 2018 - 3:55 م | آخر تحديث: الأحد 22 يوليه 2018 - 3:57 م

• و«لطيفة» لـ«فاخت»: «مسارح تونس تليق بك»
أحيت الفنانة أمينة فاخت، مساء أمس السبت، حفلا غنائيا ضمن فعاليات الدورة 54 لمهرجان قرطاج الدولي بعد غياب دام 8 سنوات، وسط ترحيب وتفاعل كبير من الجمهور التونسي، الذي ردد معها أغانيها مرات ومرات.

ورافقت أمينة فاخت إلى المسرح ابنتها «ملكة عويج»، التي أدّت مقاطع غنائية على إيقاعات غربية، مؤكدة -خلال ندوة أقيمت عقب الحفل- أنها لم تصطحب ابنتها من باب المجاملة، بل لأنها تتمتع بصوت استثنائي سيهبها مستقبلا فنيا كبيرا.

واستهلّت «أمينة» حفلها بأغنية «ولا مرّة»، قبل أن تقدم «وعلى الله»، و«سلطان حبك»، و«اسألوا قلبي وعنيا»، و«أنا هويت» التي لحنها لها الموسيقار المصري بليغ حمدي مطلع التسعينات، وغنّت أمينة أيضا «عالجبين عصابة»، وردّدت كذلك الأغنية التراثية «إش خصني كان ربي عطاني»، و«يمّا ع الماشينة»، و«مستغربين حالي».

ورفض جمهور مهرجان قرطاج مغادرة المسرح، وهتف «ماناش مروحين»، مطالبين بأغنية «موعدنا أرضك يا بلدنا»، فلبت «أمينة» رغبتهم، ثم طلب الجمهور المزيد من الموسيقى الإيقاعية، فكانت أغنية «بجاه الله يا حب أسمعني».

وحرصت الفنانة التونسية لطيفة، على تهنئة صديقتها أمينة فاخت على عودتها للمسرح، ونشرت عبر حسابها بموقع «إنستجرام»، فيديو من الحفل، وعلقت عليه قائلة: «أمينة فاخت كم أنا سعيدة بوجودك ونجاحك في قلوب ووجدان الجمهور التونسي المشتاق إلى صوتك وإحساسك وأنا منهم. ألف مبروك وممنوع الغياب يا غالية.. مسارح تونس تليق بك».

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك