مدير كلية الدفاع الجوي: ندرب الطلاب على معامل واقعية وحديثة - بوابة الشروق
الخميس 24 أكتوبر 2019 5:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك في منع القانون المصري إعدام القاتل الأصغر من 18 عاما؟


مدير كلية الدفاع الجوي: ندرب الطلاب على معامل واقعية وحديثة

أحمد عجاج:
نشر فى : الإثنين 22 يوليه 2019 - 5:01 م | آخر تحديث : الإثنين 22 يوليه 2019 - 5:01 م

قال اللواء حازم زكي خورشيد، مدير كلية الدفاع الجوى، إن الطالب في الكلية يتم إعداده عسكريًا وعلميًا على أعلى مستوى، حتى ينتقل إلى وحدته الأساسية، بعد إعداده وتأهيله علميا وعمليا ليكون قادرا على التعامل مع مختلف الأسلحة والمعدات الحديثة التي تم التدريب عليها في الكلية بجانب دراسته المواد العسكرية.

وأوضح خورشيد، خلال كلمة له في لقاء مع المحررين العسكريين على هامش تخريج دفعة جديدة من طلبة الكليات العسكرية منهم طلبة كلية الدفاع الجوي، الدفعة 47 دفاع جوي، أن الكلية تؤهل الطالب ليحصل على بكالوريوس الهندسة من جامعة الإسكندرية وبكالوريوس العلوم العسكرية من كلية الدفاع الجوي.

وأوضح مدير كلية الدفاع الجوي أن الطالب في الكلية يجرى إعداده ثقافيا وتربويا لإعادة تكوين شخصيته داخل الكلية، وغرس قيم الولاء والانضباط بداخله ويكون جاهزا للتعامل مع وحدته الجديدة متحليا بتقاليد العسكرية المصرية الأصيلة.

وأكد أن هناك معامل واقعية وحديثة داخل الكلية للأسلحة العاملة في التشكيلات الخاصة بقوات الدفاع الجوي، ويتم تدريب الطالب عليها بصورة مستمرة، مؤكدا أن السنوات الماضية شهدت تطويرا كبيرا في المناهج العسكرية والهندسية والمعامل داخل الكلية، بما يواكب ما موجود في أحدث الكليات العسكرية في العالم، سواء كان ذلك في المجال الهندسي أو في مجال الدفاع الجوي.

ولفت إلى أن تكنولوجيا الدفاع الجوي، هي تطبيقات للهندسة والعلوم النظرية، موضحا أن كل معدة لها استخدام مختلف سواء كان في التعليم أو التدريب.

وتابع: "طالب الدفاع الجوي، يتم تعليمه على أفضل مستوى، سواء كان في مجال الرادارات أو الصواريخ، ويستوعب المدارس المختلفة الموجودة في الدفاع الجوي".

وأوضح أن طالب الدفاع الجوي يدرس مواد مختلفة في فترة دراسته، حيث يقوم بدراسة مواد دفاع جوي تخصصية ومواد ثقافية عامة، ويتدرب علي كيفية اصلاح معدته في الموقع، ويتعرض لمواقف مفاجأة لتعلم كيفية التصرف الصحيح لتخريج ضابط مهندس مقاتل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك