تفرير.. أين سيلعب إيكاردي؟ طريد إنتر ميلان يبحث عن تحد جديد - بوابة الشروق
الخميس 24 أكتوبر 2019 5:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك في منع القانون المصري إعدام القاتل الأصغر من 18 عاما؟


تفرير.. أين سيلعب إيكاردي؟ طريد إنتر ميلان يبحث عن تحد جديد

أحمد المقدم
نشر فى : الإثنين 22 يوليه 2019 - 4:34 م | آخر تحديث : الإثنين 22 يوليه 2019 - 4:53 م

بات الأرجنتيني ماورو إيكاردي، مهاجم إنتر ميلان، على مشارف الرحيل عن النيرادزوري، خلال موسم الانتقالات الصيفية الجاري، في ظل تأكد خروجه التام من حسابات المدير الفني الجديد للفريق، أنطونيو كونتي، ما ظهر جليا في تصريحات المدير العام جوزيبي ماروتا، والذي كان قد كشف النقاب عن نية النادي في التخلص من اللاعب صاحب 26 عاما، هذا الصيف.

وكان ماروتا قد قال في تصريحات صحفية، أبرزتها جريدة "مانشستر إيفينينج نيوز" البريطانية: "ماورو إيكاردي ورادجا ناينجولان يعرفان جيدا بأنهما خارج مُخططاتنا. هذا لا يعني بأننا نشك في مواهبتيهما أو قدراتهما، لاسيما وأن نعتبرهما لاعبين مميزين.

"الموهبة قد تخول لك الفوز بالمباريات، لكن القائمة هي ما تُمكنك من الفوز بالدوري، الأمر الذي يُعد الهدف الرئيسي لنا. كلاهما (إيكاردي وناينجولان) غير حاضر في مشروعنا، مع كامل الاحترام للإثنين".

إذاً... يمكننا الآن التوكيد، بثقة كبيرة، على نهاية مشوار إيكاردي مع إنتر، وهو الذي كان قد انضم إلى أفاعي مدينة ميلانو صيف العام 2013، قادما آنذاك من سامبدوريا، في صفقة كلفت خزائن "جوزيبي مياتزا" ما قوامه 13 مليون يورو، ليبصم الدولي الأرجنتيني على مسيرة طيبة بالقميص الأزرق والأسود، مُسجلا 124 هدفا ومُقدما 28 تمريرة حاسمة، خلال 219 مباراة شارك بها في مختلف المسابقات.

السؤال الآن ربما يكون متعلقا أكثر بوجهة إيكاردي المقبلة: أين سيلعب "ماوريتو" في الموسم القادم؟

يُعد إيكاردي أحد أبرز الأسماء المُتداولة إعلاميا، على صعيد سوق الانتقالات، خاصة مع ارتباطه الكبير بفرضية الانضمام إلى العديد من أندية النخبة في القارة العجوز، على شاكلة ريال مدريد، برشلونة، يوفنتوس، نابولي، ومانشستر يونايتد... إلخ!. هكذا اعتادت المنصات الإعلامية، الورقية كانت أو الرقمية، على الحديث عن إيكاردي قبل بضعة أشهر من الحين، لكن ما تغير حمل الكثير من المفردات، التي أنهت علاقة اللاعب بإنتر كما أسلفنا ذكرا، وقلصت سعة شريحة المهتمين بالتوقيع معه.

إيكاردي أمسى محلا للاهتمام من جانب ناديي يوفنتوس ونابولي... فقط يوفنتوس ونابولي، ولا أحد آخر...

رغبة يوفنتوس في التعاقد مع إيكاردي، وتطلع نابولي لاستقدام اللاعب... ومع مرور الوقت، وحاجة كلا الناديين للوصول إلى الهيكلة النهائية لقائمتيهما، قبل بداية الموسم الجديد... كل ذلك ساعد على احتدام الصراع بين الطرفين للحصول على توقيع خريج أكاديمية برشلونة.

ماذا عن يوفنتوس؟

يطمح يوفنتوس للتعاقد مع إيكاردي، من أجل سد فراغه المُراد في خط الهجوم، إذ يرغب قادة السيدة العجوز لتفريغ قائمة الفريق من الأرجنتيني جونزالو هيجوايين أولا، والذي بات قريبا، وفقا لعديد وسائل الإعلام، من الانضمام إلى روما.

إيكاردي سيتواجد في يوفنتوس، حال وصل، برسم المدرب ماوريسيو ساري المُعتاد "4/3/3"، كمهاجم صريح، ويبدو انضمامه إلى قلعة "أليانز ستاديوم" ضروريا، من أجل سد ثغرة قلب الهجوم، المُرشحة بدورها للزيادة، حال صحت شائعات مغادرة الشاب مويس كين لبطل الدوري الإيطالي.

ماذا عن نابولي؟

اقتحم نابولي سباق التعاقد مع إيكاردي، رغبة من مديري نادي الجنوب الإيطالي في دعم مدرب الفريق، كارلو أنشيلوتي، باسم قوي على صعيد خط المقدمة، على أمل المنافسة الجادة على لقب الدوري الإيطالي، في الموسم القادم.

أنشيلوتي لا يملك في قائمته من المهاجمين، بالوقت الراهن، سوى البولندي أركاديوز ميليك والبلجيكي دريس ميرتينيز... هذا إذا ما اعتبرنا ميرتينيز مهاجما صريحا، لذلك فإن الفريق يُعد في حاجة ماسة للتوقيع مع مهاجم جديد، لاسيما وأن المدرب صاحب 60 عاما يظل من هواة اللعب بإثنين في الخط الأمامي.

ميليك جيد، ميرتينيز أيضا جيد... كلاهما يمكن وسمه بالمهاجم المناسب جدا لأفكار أنشيلوتي، لكن عودة الأول من إصابتين في الرباط الصليبي، وابتعاد الثاني عن مستواه بالموسم الماضي، قد يؤثران بشكل جلي على تطلعات البارتينوبي، من مهاجميه، للموسم الجديد.

نابولي كان قد ارتبط، في وقت سابق، بإمكانية ضمه للكولومبي دوفان زاباتا، مهاجم أتالانتا المُعار بدوره من سامبدوريا، قبل أن تخمل الأحاديث، على نحو مُبهم، ليوجه وصيف بطل الدوري الإيطالي أنظاره إلى إيكاردي، إلى هدف يوفنتوس، إلى طريد الإنتر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك