استمرار توافد الزوار على شواطئ جنوب سيناء في ثالث أيام عيد الأضحى - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 2:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

استمرار توافد الزوار على شواطئ جنوب سيناء في ثالث أيام عيد الأضحى

رضا الحصري
نشر في: الخميس 22 يوليه 2021 - 1:45 م | آخر تحديث: الخميس 22 يوليه 2021 - 1:45 م

تشهد شواطئ جنوب سيناء، إقبالًا كبيرًا من جانب المواطنين والزوار، اليوم الخميس في ثالث أيام عيد الأضحى، هربًا من ارتفاع درجة الحرارة، وسط إجراءات أمنية واحترازية مشددة.

وتعد الشواطئ العامة بكل مدن جنوب سيناء، عامل جذب للمواطنين وزوار محافظة جنوب سيناء من المصيفين، عقب تطويرها خلال الفترة الماضية، وتوفير كل الإمكانيات والخدمات بها.

قال أحمد عبدالعظيم، رئيس مدينة طور سيناء، إن شاطئ القمر، وشاطئ الفيروز من أكبر الشواطئ بمدينة طور سيناء، التي تعد عامل جذب للمواطنين وزوار المحافظة بعد تطويرها، وتوفير كل الخدمات بها، إضافة إلى أن الدخول مجاني، وكذلك وجود معدلات أمان كبيرة على الشاطئ، منها تواجد فرق إنقاذ مختلفة وكذلك تحديد أماكن السباحة من خلال شمندورات من حيث عمق المناطق بالشاطئ؛ حفاظًا على أرواح المواطنين.

وأكد رئيس المدينة، في تصريح له اليوم، أن شواطئ مدينة الطور ومنطقة حمام موسى تستقبل يوميًا المئات من المواطنين والزوار القادمين من محافظات مختلفة، في فصل الصيف وليس خلال الأعياد والمناسبات فقط.

وفي مدينة رأس سدر، توافد عشرات المواطنين من المدينة، إضافة إلى استقبال العديد من الرحلات السياحية اليومية.

وقال علي حمادة رئيس مدينة رأس سدر، إن المدينة استقبلت اليوم نحو 45 رحلة سياحية من كل المحافظات المصرية، كما شهدت شواطئ المدينة توافد العشرات من المواطنين، وجرى توفير الاحتياجات اللازمة للمصطافين في جميع الشواطئ، فضلًا عن قيام عمال النظافة برفع القمامة أولا بأول حفاظا على نظافة الشواطئ.

وأكد أن أفراد الأمن منتشرون على الشواطئ، لمنع حالات التحرش، فضلًا عن تواجد منقذين لتأمين المواطنين والتعامل مع أى حالات غرق.

وفي مدينة سانت كاترين، قال اللواء طلعت العناني، إن المدينة استقبلت على مدار أسبوع 4320 سائحًا من مختلف جنسيات العالم، إضافة إلى الزائرين المصريين، للاستمتاع بأجوائها، وزيارة المعالم السياحية بها.

وأوضح أنه جرى تنفيذ البرنامج السياحي الخاص بهم مع اتخاذ كل الإجراءات الأمنية والاحترازية الخاصة بفيروس كورونا المستجد.

وأكد أن حركة السياحة الداخلية تنعش مدينة سانت كاترين بالتزامن مع عيد الأضحى المبارك، وقرار غلق المدارس والجامعات، ويجري تنفيذ كل الإجراءات الاحترازية داخل الفنادق والالتزام بالعمل بنسبة تشغيل 70%، والحفاظ على التباعد الاجتماعي، وأعمال التعقيم المستمر.

وأشار إلى أنه يجرى تفويج السياح كل فوج تحت رعاية دليل بدوي، وإنهاء كل الإجراءات الأمنية، الخاصة بتأمين كل فوج على أعلى مستوى، والتأكيد على السائحين باقتناء المطهرات خلال رحلاتهم والتعقيم كل فترة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك