إذا طلبت منكَ ابنتك الصغيرة وضع مكياج.. ما الذي عليك فعله؟ - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 12:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إذا طلبت منكَ ابنتك الصغيرة وضع مكياج.. ما الذي عليك فعله؟

سمر سمير
نشر في: الخميس 22 يوليه 2021 - 10:54 ص | آخر تحديث: الخميس 22 يوليه 2021 - 10:54 ص
يمكن أن تكون سنوات المراهقة صعبة بشكل خاص لاجتيازها، وذلك لأنها يمكن أن توفر مجموعة متنوعة من الظروف غير المتوقعة أو الصعبة لكل من الآباء والأطفال، حيث يحاول الصغار التوافق مع العالم من حولهم أثناء التعامل مع الهرمونات المتغيرة، ويسعون جاهدين لإنشاء مكانة لأنفسهم في هذه البيئة باستخدام المكياج وتسريحات الشعر للتعبير عن أنفسهم، خاصة في الأعياد والمناسبات.

ونشر موقع "نيو فولكس" بعض النصائح التي يمكن للأمهات اتباعها إذا كان أطفالها يريدون البدء في وضع الماكياج.

• جاهزية الطفلة

لا يوجد عمر محدد لجاهزية الطفلة لوضع المكياج، لكن هناك مؤشر عام من ناحية النمو، وعلى حسب ما تقرره كل عائلة، وفي بعض الأحيان يمكن أن تكون وسائل التواصل الاجتماعي هي التي تؤثر على الطفلة في معرفة هذه الأشياء وتجربتها.

• احتياطات السلامة

إذا أصرت الطفلة على وضع المكياج، يجب على الأم التأكد من أنه آمن، وذلك عن طريق اختيار منتج يحتوي على الحد الأدنى من المكونات الكيميائية.

• خلق فرصة للتواصل مع الطفلة

يمكن للأم بسهولة بناء روابط مع الطفلة من خلال مشاهدة بعض البرامج التعليمية على منصات التواصل الاجتماعي معًا، أو استخدام المكياج والملابس معا، لأن مثل هذه الإجراءات هي التي يمكن أن تساعد المراهق على الانفتاح مع والدته.

• نظافة الجلد

في حين أن وضع مستحضرات التجميل يمكن أن يكون ممتعًا، لكن من الضروري أيضًا التأكد من أن المراهق يتعلم كيفية العناية بالبشرة، حيث لا يزال لدى المراهقين بشرة دهنية معرضة لحب الشباب، ومن الضروري بشكل خاص إخبار الأطفال بأن وضع المكياج قد يزيد من عيوب البشرة.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك