ارتفاع نسبة التعافي من كورونا لـ79% وانخفاض الإصابات لأقل من 50 حالة يوميا - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 6:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ارتفاع نسبة التعافي من كورونا لـ79% وانخفاض الإصابات لأقل من 50 حالة يوميا

منى زيدان
نشر في: الخميس 22 يوليه 2021 - 3:10 م | آخر تحديث: الخميس 22 يوليه 2021 - 3:10 م
واصلت أعداد الإصابات اليومية بفيروس كورونا المستجد في الانخفاض، حيث سجلت وزارة الصحة والسكان 49 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليا للفيروس، ووفاة 8 حالات جديدة.

وارتفعت نسبة الشفاء من الفيروس إلى 79%، وبلغت نسبة الوفاة 5.8%، حيث أكدت الوزارة خروج 801 متعاف من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 225 ألفا و869 حتى مساء الأربعاء.

وبلغ إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأربعاء، هو 283 ألفا 862، من ضمنهم 225 ألفا و869 حالة تم شفاؤها، و16 ألفا و465 حالة وفاة.

وفي سياق آخر، أكدت وزارة الصحة والسكان توفير كل الخدمات الطبية والوقائية ونشر الوعي الصحي خلال عيد الأضحى المبارك بين المواطنين، في ظل إجراءات الدولة للتعايش الآمن مع فيروس كورونا المستجد؛ مما يساهم في الحفاظ على استمرار انخفاض معدل الإصابات والوفيات بالفيروس.

ولفتت الوزارة إلى نشر فرق التواصل المجتمعي بالقرى السياحية، والأسواق العامة، والمحال التجارية، والفنادق السياحية، وأماكن التجمعات، وعلى الطرق بمدينة العلمين، ومنطقة الساحل الشمالي، لتقديم التوعية الصحية للمترددين على تلك الأماكن بالإجراءات الوقائية والاحترازية لفيروس كورونا، وأهمية التسجيل للحصول على اللقاحات، كما يتم توزيع المستلزمات الوقائية (كمامات، كحول) على المواطنين.

وتشمل خطة الوزارة للتأمين الطبي خلال العيد وجود عيادات صحة المرأة المتنقلة لتقديم خدمات مبادرة "رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة المصرية" لفحص السيدات للكشف المبكر عن سرطان الثدي، مؤكدًا توافر أدوية لجميع التخصصات بهذه العيادات منها أدوية الأمراض المزمنة ضمن خدمات مبادرة "رئيس الجمهورية لمتابعة وعلاج الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي"، وكل أدوية الطوارئ وأمراض النزلات المعوية والحساسية، بالإضافة إلى أدوية بروتوكولات علاج فيروس كورونا.

وأكدت الوزارة زيادة نقاط تمركز سيارات الإسعاف على طريق الساحل الشمالي بواقع سيارة موزعة على الطريق على مسافة 150 كم، بالإضافة إلى النقاط الثابتة بإجمالي 25 سيارة إسعاف، ويتم تقديم خدمات طبية إضافية أخرى داخل نقاط الإسعاف وتوفير المستلزمات الوقائية للمواطنين، فضلا عن تكثيف الانتشار السريع لسيارات الإسعاف على طول الطريق بصفة دورية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك