فيديو.. «مميش»: نحاول الاستفادة من خبرات فيتنام وسنغافورة في إقامة المنطقة الاقتصادية - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «مميش»: نحاول الاستفادة من خبرات فيتنام وسنغافورة في إقامة المنطقة الاقتصادية

أحمد العيسوي
نشر في: الثلاثاء 22 أغسطس 2017 - 7:00 م | آخر تحديث: الثلاثاء 22 أغسطس 2017 - 7:00 م
قال الفريق مهاب ميش، إن الغرض من زيارته إلى كل من فيتنام وسنغافورة برفقة الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، هو محاولة جذب الاستثمارات والاستفادة من الخبرات في المجالات التي تحتاجها مصر، متابعًا: «نطرق كل الأبواب لجذب المستثمرين».

وأضاف «مميش»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «النشرة الاقتصادية»، المذاع عبر فضائية «أون لايف»، الثلاثاء، أن فيتنام وسنغافورة متقدمتين في عدة مجالات تحتاجهم المنطقة الاقتصادية، مثل بناء السفن والمنسوجات والصناعات الغذائية وإدارة الموانئ ومجالات أخرى، موضحًا أن مصر ترغب في الاستفادة من خبرات البلدين في إقامة منطقتيهما الاقتصاديتين، والتعرف على الصعوبات التي واجهتهما؛ لتفاديها في مصر.

وأوضح أن مصر حريصة على جذب المستثمرين وعرض الفرص الاستثمارية عليهم، وشرح مزايا قانون الاستثمار الجديد بالإضافة إلى عرض مزايا المنطقة الاقتصادية بقناة السويس وبنيتها التحتية والعوائد الاستثمارية من الاستثمار بها، مؤكدًا أن هناك استجابة كبيرة من قبل المستثمرين الفيتناميين في جميع اللقاءات.

وأشار إلى سعى مصر لجذب الاستثمارات من منطقة جنوب شرق آسيا، والاستفادة من خبراتها بعد تحقيقها تقدمًا كبيرًا، وبما لديهم من عمالة فنية عالية، مضيفًا: «نريد الاستفادة من التكنولوجيا الفيتنامية في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس». 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك