أحمد عبد العزيز في ندوة القومي للمسرح: نبذل أكبر جهد حتى يخرج المهرجان بصورة جيدة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 5:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أحمد عبد العزيز في ندوة القومي للمسرح: نبذل أكبر جهد حتى يخرج المهرجان بصورة جيدة


نشر في: الخميس 22 أغسطس 2019 - 8:51 م | آخر تحديث: الخميس 22 أغسطس 2019 - 8:51 م

قال الفنان أحمد عبد العزيز أنه لم ينم منذ بدأ المهرجان القومي للمسرح والذي تستمر فعالياته حتى يوم 30 أغسطس.

وأضاف "عبد العزيز" رئيس المهرجان القومي للمسرح بدورته الثانية عشر خلال ندوة إدارة المهرجان التي أقيمت اليوم الخميس أن جميع القائمين على إدارة المهرجان يبذلون أكبر جهد حتى يكون بأفضل صورة ممكنة أمام الجميع. وتوجه بالشكر إلى وزارة الثقافة لمساندتها ودعمها الكبير للمهرجان.

وانتقد الفنان "عبد العزيز" تناقص عدد المسارح في مصر حيث قال: "منطقة وسط البلد كان بها الكثير من المسارح لكنها هدمت وتحول بعضها إلى محلات تجارية.

وأكد رئيس المهرجان خلال حديثه أنه فوجئ بأن العروض المسرحية في مصر تزيد عن 2000 عرض، بدون تأثير واضح على المجتمع، وذلك يخالف ما تعلمه وهو أن المسرحيات تؤثر على المجتمع، وهذا يعني أن هناك قصور فيما يقدم على المسرح ومن هنا كانت فكرة تقسيم المسابقات ليتسع للمهرجان لأكبر عدد ممكن من العروض، فوصل عدد العروض 68 عرضًا مسرحيًا.

أقيمت الندوة في قاعة الاجتماعات الكبرى بالمجلس الأعلى للثقافة، بحضور رئيس المهرجان، والمخرج إسماعيل مختار مدير المهرجان ورئيس البيت الفني للمسرح، والمخرج والفنان أحمد السيد عضو اللجنة العليا بالمهرجان ومدير مسرح الطليعة، والناقدة رنا عبد القوي عضو اللجنة العليا بالمهرجان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك