وزير الأوقاف: الزيادة السكانية غير المنضبطة من أهم تحديات الدولة - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 8:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الأوقاف: الزيادة السكانية غير المنضبطة من أهم تحديات الدولة

كتب - محمد عنتر:
نشر في: السبت 22 سبتمبر 2018 - 1:32 م | آخر تحديث: السبت 22 سبتمبر 2018 - 1:32 م

جمعة: الاقتصاد الموازي للإخوان يشكل خطرا على أمن وسلام الإنسانية


قال وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، إن الزيادة السكانية غير المنضبطة من أهم التحديات التي تواجه الدولة المصرية الآن بعد مشكلة الإرهاب، والتي قطعت الدولة في مواجهته شوطا كبيرا، موضحا أن الأحكام في قضية الزيادة السكنية يجب أن تراعى طبيعة الزمان والمكان وحال وظروف كل دولة أو مجتمع على حده.

وحذر جمعة، في تصريحات له اليوم، من إطلاق الأحكام العامة بشأن الزيادة السكانية، مضيفا أنه في الوقت الذي تحتاج فيه بعض الدول إلى أيد عاملة ولديها من فرص العمل ومن المقومات والإمكانات وامتداد المساحة وسعة الموارد، يكون الإنجاب مطلبا، وتكون الكثرة كثرة نافعة ومدعاة للتفاخر والمباهاة.

كما حذر وزير الأوقاف من الكيانات الاقتصادية والثقافية والمجتمعية التابعة للجماعات الإرهابية، وفي مقدمتها ما يمكن أن نطلق عليه "دولة الإخوان الاقتصادية"، وهي لا تقل خطرا عن إجرامهم في التشويه والتضليل وبث الأكاذيب والشائعات.
وقال جمعة، إن هذه الكيانات من التحديات التى نواجهها الآن، حيث تستخدم في تمويل العمليات الإرهابية ودعم العناصر المتطرفة، مما يتطلب النظر وبجدية والتعامل بحسم مع هذا المال المشبوه حتى لا يوظف في الإضرار بالمصلحة الوطنية أو أذى المواطنين أو الإساءة إلى صورة الإسلام والمسلمين.
وأشار إلى أن الاقتصاد الموازي أو تلك الدولة الاقتصادية للإخوان لا تعد خطرا على الأمن القومي فقط، بل على أمن وسلام الإنسانية، لأن تلك الجماعة لا تعرف دينا ولا وطنية ولا وفاء لأحد ولا يربطها بأحد سوى ما تحققه من خلاله من مصالح عاجلة، وإلا فله منها الويل.
من ناحية أخرى، طالب وزير الأوقاف طلاب وطالبات جامعة الأزهر، خلال مشاركته في احتفالية بدء العام الدراسي الجديد بالجامعة أمس، بضرورة الابتعاد عن الشائعات والاهتمام بالعلم والتعلم، مشيرا إلى أن مصر مستهدفة ولابد أن نهتم بالعلم لكي نرتقي.
وناشد جمعة، الطلاب بضرورة التفوق والنهوض بالأزهر الشريف جامعا وجامعة، مشددا على الانتماء إلى مصر وعدم الاستماع إلى الدعوات الهدامة التي من شأنها أن تهدد أمن الدولة، مشيرا إلى مكانة العلم والعلماء في الإسلام لدوره في التوعية ونهضة الأمم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك