الأهلى في مهمة صعبة أمام حوريا لخطف بطاقة التأهل للمربع الذهبي - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 9:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

في إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

الأهلى في مهمة صعبة أمام حوريا لخطف بطاقة التأهل للمربع الذهبي

خالد الإتربى
نشر في: السبت 22 سبتمبر 2018 - 11:16 ص | آخر تحديث: السبت 22 سبتمبر 2018 - 11:16 ص

كارتيرون: نواجه خصمًا صعبًا.. ونأمل في التقدم خطوة جديدة نحو اللقب.. وزفونكا: لن نفرط في حلم التأهل

تنتظر الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مهمة صعبة حينما يواجه حوريا كوناكري الغيني فى التاسعة من مساء اليوم على ملعب السلام فى إياب الدورى الربع النهائى بدورى أبطال إفريقيا، والتي يحتاج فيها للفوز بأي نتيجة بعد انتهاء مباراة الذهاب بالتعادل السلبي.

يدخل الأهلى المباراة مفتقدا عددا من نجومه فى التشكيلة الرئيسية مثل سعد الدين سمير ومحمد نجيب، علاوة على عمرو السولية، وناصر ماهر إلا أن الفرنسى باتريس كارتيرون، المدير الفنى للفريق، جهز خلال الساعات الماضية اللاعبين البدلاء، حيث من المقرر أن يدفع بأيمن أشرف فى مركز قلب الدفاع، ووليد سليمان فى مركز ناصر ماهر، والإبقاء على تشكيلته المعهودة التى لن تخرج عن محمد الشناوى فى حراسة المرمى، وأمامه رباعى الدفاع على معلول وساليف كوليبالى وأيمن اشرف وأحمد فتحى، وفى الوسط حسام عاشور وهشام محمد ووليد سليمان واسلام محارب وميدو جابر وليد أزارو.

حرص كارتيرون خلال الساعات الماضية على عقد أكثر من محاضرة بالفيديو مع اللاعبين لشرح أبرز نقاط القوة والضعف فى الفريق الغينى، وأيضا تصحيح أخطاء اللاعبين فى المباريات الماضية، والتى كان آخرها مباراة الذهاب.

المدير الفنى الفرنسى أكد للاعبيه أن المنافس يضم مجموعه مميزة من اللاعبين، خصوصا فى خطى الوسط والهجوم، كما حذرهم من خطورة الفريق الغينى فى الكرات العرضية، لكنه فى الوقت ذاته أوضح للاعبين أنه يعانى من بعض المشكلات فى خط الدفاع، وهو الأمر الذى يجب أن يستغله الأهلى.

وقال كارتيرون «مواجهة هورويا كوناكرى، لن تكون سهلة على الإطلاق، حيث سنواجه منافسا عنيدا وهو ما وضح من خلال مباراة الذهاب، وهو ما يتطلب حالة من التركيز الشديد من أجل تحقيق الهدف الذى نسعى إليه من هذه المواجهة، والتأهل إلى نصف النهائى لتكون خطوة كبيرة نحو استعادة الأهلى للقب الغائب».

وجدد كارتيرون، تأكيده على أن الأهلى أمامه هدف وهو الفوز بدورى أبطال إفريقيا، ولكنه يسير خطوة خطوة فى البطولة، ويتعامل مع كل مباراة على أنها بطولة فى حد ذاتها، وهو ما يسعى لنقله وتوصيله لجميع لاعبى الأهلى.

وأشار إلى أن فريق حوريا أيضا لديه طموح من أجل الصعود، وهو ما يتطلب المزيد من التركيز للاعبين فى المباراة المقبلة.

وأوضح كارتيرون، أن الجهاز الفنى أو الإدارى، لم يقلل يوما من فريق هورويا بعد إجراء القرعة، وأنه يعلم أن تجربة هذا الفريق تذكره بمازيمبى الكونغولى، الذى سبق أن قام بتدريبه، حيث بدأ صغيرا إلى أن وصل إلى منصات التتويج بالبطولات.

على الجانب الأخر أكد فيكتور زفونكا، المدير الفنى لنادى حوريا كوناكرى الغينى لموقع «سوبر سبورت»: «لا أعتقد أننا سقطنا فى مصيدة الأهلى، سيلعب بشكل هجومى ويفتح خطوطه، لديهم من الخبرات ما يجعلهم يلعبون بشكل جيد كمجموعة، سنحلل الأداء بشكل كامل وسنفعل أى شىء من أجل التأهل».

وأضاف «نتطلع للذهاب إلى أبعد مكان ممكن فى البطولة، نمتلك مجموعة مميزة من اللاعبين أصحاب القدرات الفنية الفائقة، على الصعيد الشخصى استمتع بالعمل معهم».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك