قصة من «البريميرليج» .. أين كان أبطال «السيتي» حينما خسر الفريق بالثمانية ؟ - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 6:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قصة من «البريميرليج» .. أين كان أبطال «السيتي» حينما خسر الفريق بالثمانية ؟

محمد كمال
نشر في: الأحد 22 سبتمبر 2019 - 3:05 م | آخر تحديث: الأحد 22 سبتمبر 2019 - 3:09 م

حقق مانشستر سيتي أكبر فوز في تاريخه، أمس السبت، على حساب واتفورد بثمانية أهداف نظيفة، ضمن مباريات الجولة السادسة لبطولة الدوري الإنجليزي.

الانتصار العريض للسيتي كان رد فعل سريع على الخسارة أمام نوريتش في الجولة السابقة، ليصبح أكبر انتصار للفريق في تاريخه ببطولة الدوري.

الفوز بثمانية أهداف، جاء ليبرهن على قوة الفريق الساحقة في الوقت الحالي، لكنه على الجانب الأخر ذكر البعض بالخسارة التاريخية التي تلقاها الفريق ذاته في اليوم الأخير من موسم 2007-2008.

وكان سيتي خسر بثمانية أهداف مقابل هدف واحد أمام ميدلزبرة في ملعب :ريفر سايد"، وهو ماكان أكبر فوز في الموسم لفريق على حساب الأخر.

وفي السطور القادمة نستعرض معاً أبطال الفوز الساحق على واتفورد أمس، وكيف كانت أحوالهم في اليوم الذي خسر فيه الفريق بثمانية أهداف أمام ميدلزبرة.

 

إديرسون

 

في الوقت الذي خسر فيه سيتي بثمانية أهداف أمام ميدلزبرة، لم يكن إديرسون قد بدأ مسيرته الكروية، حيث كان يبلغ من العمر 15 عامًا، لكنه في صيف 2008 انضم ليلعب مع فريق الناشئين في ساو باولو.

 

بنيامين ميندي

في 2008 كان ميندي يلعب في فئات الناشئين بنادي لو هافر الفرنسي، فيما بعد انتقل للعب للفريق الثاني قبل أن ينضم إلى الأول، ومنه بدأ مسيرته باللعب في مارسيليا 2013 ومنه إلى موناكو، قبل أن يختار بيب جوارديولا ضمه إلى مانشستر سيتي في 2017.

 

نيكولاس أوتاميندي

كان أوتاميندي يتنافس في ذلك الوقت مع فريقه فيليز سارسفيلد الأرجنتيني من أجل الفوز بلقب الدوري، وهو ما تحقق في الموسم التالي 2009، ثم بدأ اللاعب مسيرته خارج الأرجنتين باللعب لبورتو البرتغالي ثم فالنسيا الإسباني.

 

فيرنادينهو

كان النجم البرازيلي يلعب  في شاختار دونتيسك الأوكراني في موسم 2007-2008، حيث سجل 11 هدفاً ، وكان من أسباب فوز فريقه بلقب الدوري بعد أن كان قد خسره في الموسم السابق لصالح غريمه التقليدي دينامو كييف.

 

كايل والكر

 

المدافع الإنجليزي الشاب – في ذلك الوقت – كان يلعب ضمن صفوف الناشئين في فريق شيفيلد يونايتد، حيث ولد في تلك المدينة الواقعة شمال إنجلترا، بعدها تمت إعارته إلى نورثامبتون، ثم انتقل إلى توتنهام، الذي أعاره إلى شيفيلد مجدداً ثم كوينز بارك رينجرز وأستون فيلا، لاحقاً أصبح والكر من أعمدة دفاع المنتخب الإنجليزي لينتقل إلى مانشستر سيتي في صيف 2017.

 

كيفن دي بروين

كان دي بروين يبلغ من العمر 17 عاماً حينما خسر فريقه الحالي أمام ميدلزبرة بثمانية أهداف، وكان في ذلك الوقت يتلمس طريقه في عالم كرة القدم، ويلعب في صفوف ناشئين فريق جينك.

 

ديفيد سيلفا

كان سيلفا من أهم عناصر فالنسيا الإسباني في 2008، كما كان مرشحاً بقوة للانضمام إلى ريال مدريد الذي كان يعيش وقتاً صعباً بنهاية موسم 2007-2008 بالرغم من فوزه بلقب الدوري في نفس العام.

الأهم من ذلك أن ديفيد سيلفا حقق لقب كأس أمم أوروبا مع منتخب إسبانيا، في أول مشاركة له مع "اللاروخا" في بطولة مجمعة.

 

رودريجو هيرنانديز

في وقت هزيمة مانشستر سيتي بالثمانية، كان رودريجو هيرنانيديز في فئات الناشئين مع أتلتيكو مدريد، حيث كان يبلغ من العمر 10 سنوات.

 

رياض محرز

في أكاديمية سارسيليس في فرنسا، كان محرز يتعلم أبجديات كرة القدم، قبل أن يحظى بفرصة اللعب لفريق كويمبر في الدرجة الثالثة، ومنه إلى لو هافر ومنه إلى ليستر سيتي الذي حقق معه لقب الدوري الإنجليزي 2015-2016 في مفاجأة مدوية.

 

بيرناردو سيلفا

النجم البرتغالي الذي سجل ثلاثية في مباراة الأمس، بدأ مسيرته في بنفيكا حينما كان عمره ثماني سنوات، واستمر في فئات الناشئين حتى عام 2010، قبل أن يحظى بفرصة اللعب مع الفريق الأول حيث اثبت نفسه بشكل كبير بين عامي 2013 و 2015، قبل أن ينضم إلى موناكوالفرنسي ومنه إلى مانشستر سيتي الذي حينما تلقى الهزيمة التاريخية أمام ميدلزبرة، كان يبلغ من العمر 14 عاماً.

 

سيرجيو أجويرو

 

كان أجويرو في عام 2008 لاعباً شاباً لامعاً في ذلك الوقت، وكان مطمعاً للعديد من الأندية وخاصة برشلونة الذي وجد في أجويرو أفضل اختيار لإحياء أسطورة جديدة في ملعب "كامب نو".

لكن أجويرو استمر مع أتلتيكو مدريد حتى عام 2011 واختار الانضمام إلى مانشستر سيتي، حيث استمرت الإنجازات بلقب الدوري أربع مرات والكأس مرة واحدة وكأس الرابطة ثلاث مرات.

البدلاء

 

أنجلينيو كاستيني

اللاعب الشاب كان يلعب في ذلك الوقت في صفوف فرق البراعم بنادي ديبورتيفو لاكرونيا الإسباني، قبل أن يتعاقد معه مانشستر سيتي في 2013، لاحقاً عانى اللاعب من تكرار الخروج في إعارات إلى نيو يورك سيتي وجيرونا وريال مايوركا وبريدا وأيندهوفن، قبل أن يقرر جوارديولا التعاقد معه بشكل نهائي في 2019.

 

جواو كانسيلو

المدافع البرتغالي كان يبدأ مسيرته في فريق الناشئين مع بنفيكا البرتغالي، الذي كان له السر الأكبر في ظهوره لينتقل فيما بعد إلى فالنسيا الإسباني ومنه إلى يوفنتوس، قبل أن ينتقل إلى مانشستر سيتي بداية سوق الانتقالات الصيفية.

 

إيرك جارسيا

مواليد 2001 بدأ مسيرته الكروية في عام 2008 في فئات البراعم في نادي برشلونة، أي أنه حينما خسر مانشستر سيتي بثمانية أهداف ربما لم يكن يعلم أن هناك ناد بنفس الأسم !!.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك