بوتين: سنتعاون لتوريد اللقاح الروسي إلى مختلف البلدان - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 7:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بوتين: سنتعاون لتوريد اللقاح الروسي إلى مختلف البلدان

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 - 7:32 م | آخر تحديث: الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 - 7:32 م

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن دولته تفعل كل شيء، لمنع أضرار البطالة وعودة الناس إلى العمل وعدم الوقوع في الفقر، مؤكدًا أن السياسيين عليهم ألا يقيدوا أيدي رجال الأعمال.

وأضاف بوتين، في كلمته خلال افتتاح أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، مساء الثلاثاء، أن الأطباء والمتطوعين أظهروا ولا زالوا يظهرون أمثلة التعاطف والوحدة، قائلًا إن روسيا تشارك في مكافحة جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

وتابع: «أخذنا في الاعتبار الدور التنسيقي لمنظمة الصحة العالمية، واستطعنا تسجيل أول لقاح في العام ونحن منفتحون بالشراكة مع الآخرين»، لافتًا إلى عقد مؤتمر بالفيديو كونفرانس بمشاركة مختلف الدول المعنية والمهتمة بالتعاون في إنتاج لقاح كورونا لمواصلة التجارب والخبرات.

وأشار الرئيس الروسي إلى مواصلة بلاده التعاون والتفاعل مع المنظمات الدولية، في توريد اللقاح الروسي إلى مختلف البلدان، مؤكدًا أن اللقاح «سبوتنيك 7» أثبت أمانه وفعاليته وأمنه.

وانطلقت مساء الثلاثاء، أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، في دورتها السنوية، بنيويورك، ومن المقرر أن يلقي قادة دول العالم، خطاباتهم أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، عبر مقاطع فيديو مسجلة؛ بسبب جائحة فيروس كورونا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك