أبرزها المنادل الورقية ومياه ميسيلار.. نصائح لتقليل زيوت البشرة الدهنية الزائدة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أبرزها المنادل الورقية ومياه ميسيلار.. نصائح لتقليل زيوت البشرة الدهنية الزائدة

سمر سمير
نشر في: الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 - 6:59 م | آخر تحديث: الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 - 6:59 م

يعاني الكثير من الأشخاص من البشرة الدهنية، بسبب ظهور البثور، مما يحفز الجسم على إنتاج زيتًا إضافيًا، وهو ما يسبب تهيجًا قبيحًا على الوجه، لذلك نشر موقع "أوليرا" مجموعة من الحلول التي يمكن أن تساعد على تقليل الزيت على الوجه.

* استخدام غسول للوجه

يجب استخدام غسول وجه جيد للبشرة الدهنية، والحرص على أن يغسل الوجه أكثر من مرة، وذلك لتقليل إنتاج الزيت الزائد، ويجب أيضا أن يغسل الوجه مرة في الصباح ثم في الليل قبل النوم، لأنه يمكن أن يساعد في القضاء على الزهم الزائد وانسداد المسام.

* مياه ميسيلار

يتكون ماء ميسيلار من الميسيل، وهو كرات صغيرة من جزيء الزيت المنظف، حيث يمكن أن يساعد على استخلاص الشوائب من الجلد تمامًا مثل المغناطيس، ويمكن أيضا استخدام ماء ميسيلار لإزالة المكياج وفي الأيام التي يكون فيها الوجه دهنيًا بطريقة ملفتة للأنظار.

* المناديل الورقية

يمكن استخدام المناديل الورقية لامتصاص الزيت، لكن مع الحرص على عدم فرك البشرة بها، وذلك لأنه يمكن أن يسبب تهيج حب الشباب وتفاقم حب الشباب.

* النظام الغذائي

يمكن أن يؤدي النظام الغذائي الضار إلى زيادة إنتاج الزيت، ولكن يمكن أن يؤدي تناول الأطعمة الغنية بفيتامين أ إلى إبطاء إنتاج الزيت، مع الحرص على الحد من استهلاك الكحول وتجنب الأطعمة الدهنية.

* أقنعة الطين

يمكن استخدام الأقنعة الطينية بدلًا من الحصول على علاجات للوجه تتضمن البخار، حيث تساعد هذه الأقنعة على تقليل إنتاج الزيت وحتى الشوائب، ويمكن الانغماس في طقوس العناية بالبشرة هذه مرة واحدة في الأسبوع للتخلص من البشرة الدهنية.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك