منها ظهور التجاعيد حول العين.. 6 تأثيرات سلبية للهاتف على البشرة - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 2:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

منها ظهور التجاعيد حول العين.. 6 تأثيرات سلبية للهاتف على البشرة

سمر سمير
نشر في: الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 - 6:34 م | آخر تحديث: الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 - 6:34 م

يعاني الكثير من الأشخاص من الأرق عند النوم كل ليلة، حيث يرجع ذلك إلى جداول العمل الصعبة والمناسبات الاجتماعية وإشعارات التطبيقات المتزايدة على الهاتف، لذلك كشف أطباء الجلدية أن الاتصال المستمر بالهواتف المحمولة يمكن أن يؤثر سلبًا على البشرة.

وفي هذا التقرير يستعرض موقع "وورد بريس" مجموعة من الطرق التي يمكن أن يؤثر بها الهاتف على البشرة.

• إعاقة نمط النوم
أكد الأطباء أن النظر إلى الهاتف ليلاً يؤدي إلا إلى إعاقة النوم، حيث يعمل ضوء الهاتف في الواقع على إعاقة إيقاع النوم، حيث تميل البشرة إلى فقدان الرطوبة مع قلة النوم، مما يجعلها مجففة وحتى باهتة مع مرور الوقت.

• الإدمان يسبب المزيد من التوتر
إذا كنت لا تستطيع العيش بدون هاتفك، فمن الواضح أنك مدمن للهاتف الخلوي، مما يؤدي إلى الخوف من عدم وجود الهاتف المحمول والقلق من نفاذ البطارية أو عدم وجود اتصال بالإنترنت، حيث أن هذه المتلازمة تسبب التوتر، مما يؤثر في النهاية على البشرة ويسبب تشققات الجلد، ويمكن أيضا أن تسبب الحرارة الناتجة عن الهاتف بقع داكنة وحتى فرط تصبغ على البشرة.

• يؤثر على العين
يتسبب التحديق المستمر للهاتف في ظهور خطوط وتجاعيد حول العين، حيث أن الخطوط الموجودة على شاشة الهاتف صغيرة، وهذا هو سبب تقلص العين للعضلات نتيجة التركيز بشكل أفضل، مما يؤدي إلى الشيخوخة المبكرة.

• الشعور بالتعب
يمكن أن يجعلك التواجد المستمر على الهاتف متعبًا بالفعل، حتى إذا كنت لا تقوم بأي نوع من النشاط البدني، حيث أن كل هذا يجعل البشرة تبدو متعبة وباهتة مع مرور الوقت.

• ثنيات على الرقبة
يمكن أن يؤدي النظر باستمرار إلى أسفل على شاشة الهاتف إلى تجعد الجلد، حيث يكون جلد الرقبة رقيقًا، مما يجعله يفقد مرونته، لذلك يمكن ممارسة وضعية الظهر المستقيم، مع الحرص على ترطيب الجلد لتعزيز تجديد الخلايا.

• حب الشباب
يعد الهاتف المحمول هو بمثابة مغناطيس للبكتيريا، لذلك يمكن أن تؤدي كل مرة يلمس فيها الهاتف البشرة أثناء المكالمات الهاتفية إلى ترك الجراثيم على البشرة، مما يؤدي إلى انتشار حب الشباب.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك