طبيب بالدمرداش يوضح لـ«الشروق» ملابسات وفاة طفل حرقا بالحضانة - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طبيب بالدمرداش يوضح لـ«الشروق» ملابسات وفاة طفل حرقا بالحضانة

عمر فارس
نشر في: الخميس 22 سبتمبر 2022 - 12:54 م | آخر تحديث: الخميس 22 سبتمبر 2022 - 12:54 م
كشف عضو هيئة تدريس وطبيب بمستشفى النساء والتوليد الدمرداش جامعة عين شمس، تفاصيل حالة الطفل الذي يتهم والداه المستشفى بالتسبب في وفاته نظرًا للإهمال الطبي، بأن حالة الولادة مبكرة والطفل كان مبتسرًا ووُلد قبل معاده.

وأضاف الطبيب في تصريحات لـ"الشروق": "الطفل لم يتوفٍ داخل حضانات مستشفى الدمرداش وإنما توفي خارج المستشفى بعد أن نقل إليها وأن سبب الوفاة الرئيسي يتعلق بحالة الطفل الصحية المبتسر حيث قصور في الرئة نتج عنه عدم المقدرة على التنفس بصورة طبيعية".

وذكر أن ما يردده والداه بأن سبب الوفاة هو حروق من الدرجة الأولى نتجت عن سوء استخدام الطاقم الطبي جهاز يسمى بالـ"السيرفو" غير صحيح، موضحًا أن جهاز السيرفو هو جهاز يستخدم في التنفس الصناعي ولم يسبب للطفل أي شيء.

وقال إن ما تسبب في حروق من الدرجة الأولى للطفل وتسببت في إحمرار جسده هو استخدام الدفاية في الحضانة الخاصة بالطفل لتوفير درجة حرارة معينة، إلا أن حالة الطفل الصحية لم تستجب نظرًا لأنه مبتسر وكان يعاني في الأصل من مشكلات في التنفس.

ولفت إلى أن الحروق التي أصابت الطفل من الدفاية، يمكن أن تسببها حرارة الشمس الصيفية لطفل وليس بالدرجة التي يتحدث بها جمهور مواقع التواصل الاجتماعي.

في المقابل، وجهة مواطن يدعى حسام العربي وزوجته شكاوى بتقصير مستشفى الدمرداش في تقديم الخدمة الصحية لنجله الطفل المولود مما تسبب في وفاته، وهو ما لاقى انتشارًا وتعاطفًا على مواقع التواصل الاجتماعي.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك