الليلة.. انطلاق ملتقى الأديان هنا نصلى معاً بالمنطقة الحضارية في مصر القديمة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 2:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الليلة.. انطلاق ملتقى الأديان هنا نصلى معاً بالمنطقة الحضارية في مصر القديمة


نشر في: الخميس 22 سبتمبر 2022 - 2:49 م | آخر تحديث: الخميس 22 سبتمبر 2022 - 2:49 م

تنطلق في الثامنة مساء اليوم الخميس، فعاليات الدورة الثامنة من ملتقى الأديان بمجمع الأديان بالمنطقة الحضارية في حي مصر القديمة، والذي يقام تحت شعار "هنا نصلى معاً".

وينظم الملتقى مهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية برئاسة الفنان انتصار عبد الفتاح ضمن فعاليات دورته الـ15.

وقال انتصار عبد الفتاح عن الملتقى: "تتوحد فيه المشاعر وتنصهر لتؤكد على التواصل الإنساني ومفهوم الأديان بمعناه الكوني، فمن هذه الأرض المباركة تشدو الصلوات بكل اللغات وسط هذا المكان المقدس الذى يُضيء الشموع من كل مكان يكون موعداً سنوياً ثابتاً حيث نصلى معاً من أجل الإنسان".

وأضاف بأنه أسس ملتقى الأديان عام 2015، حيث قدم الدورة الأولى والثانية والثالثة بسانت كاترين والرابعة والخامسة والسادسة والسابعة بمجمع الأديان.

وأشار إلى أن هذا المشروع يتميز بالانسجام مع تفرد وعبقرية المكان وعمق الحضارة المصرية وجوهر الأديان، حيث يلتقى الجميع في هذا الفضاء الروحي متطهرين بالأنغام الروحية ومتوضئين بالتسامح والمحبة والسلام بغض النظر عن اللون أو العرق أو الدين لتكون بمثابة فضاء أوسع أفقا تتوحد فيه جميعا ليصبح الإنسان هو الوطن والوطن هو الأنسان.

يذكر أن مهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية يقام برعاية وزارة الثقافة وبالتعاون مع وزارة السياحة والاًثار والهيئة العامة للتنشيط السياحي، وعدد من البنوك الوطنية، ومؤسسة حوار وفنون ثقافات الشعوب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك