ندوة بعنوان اتحضر للأخضر بثقافة الإسكندرية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 5:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ندوة بعنوان اتحضر للأخضر بثقافة الإسكندرية

هدى الساعاتي
نشر في: الخميس 22 سبتمبر 2022 - 10:24 م | آخر تحديث: الخميس 22 سبتمبر 2022 - 10:24 م

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة الفنان هشام عطوة مجموعة من الفعاليات الثقافية والفنية بمواقع فرع ثقافة الإسكندرية، حيث عقد قصر ثقافة الشاطبي ندوة بعنوان "اتحضر للأخضر".

 

وأدار الندوة المستشار الإعلامي إبراهيم عبد الله، وتناول الحضور خلالها الهدف من المبادرة والتي أطلقتها وزارة البيئة بهدف تغيير السلوكيات ونشر الوعي البيئي لدى المواطنين، من خلال الحفاظ على الموارد والمحميات الطبيعية، إعادة تدوير المخلفات، الحفاظ على الكائنات البحرية، والحد من التلوث البيئي، وأكد الحضور في ختام اللقاء على ضرورة تكثيف جهود جميع العاملين في مجال حماية البيئة؛ من أجل الحفاظ على توازنها.

 

ومن ناحية أخرى، نظم نادي أدب ٢٦ يوليو لقاء بعنوان "ما بين الأدب والهندسة" بحضور الشاعر القدير محمود الفحام وقدمته الشاعرة أمانى شكم، دار الحديث خلاله حول العلاقة بين الهندسة والأدب والفنون، وكيف رسمت الهندسة الملامح الشعرية للشعراء، شارك في اللقاء نخبة من الأدباء والشعراء منهم منتصر القاضي، علي عبد المنعم والكاتب مجدى عبد الله والروائي محمد أنيس.

 

وفي مرسم الطفل، أقام البيت ورشة عمل تصميم عن الحضارة الفرعونية، قامت خلالها الفنانة سهى أمين بتدريب الرواد على تصميم لوحة من النحت البارز باستخدام الطين وفيها نحت الأطفال الملك أحمس وهو يطارد الهكسوس على العجلة الحربية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك