تأجيل محاكمة ضابطي الأمن الوطني المتهمين بتعذيب محامي المطرية حتى الموت لـ10 ديسمبر - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 9:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تأجيل محاكمة ضابطي الأمن الوطني المتهمين بتعذيب محامي المطرية حتى الموت لـ10 ديسمبر

كتب- مصطفى المنشاوي
نشر في: الأحد 22 أكتوبر 2017 - 1:52 م | آخر تحديث: الأحد 22 أكتوبر 2017 - 1:54 م
قررت الدائرة التاسعة بمحكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، تأجيل إعادة محاكمة ضابطي الأمن الوطني المتهمين بتعذيب المحامي كريم حمدي، بقسم شرطة المطرية؛ ما أدى إلى وفاته، لجلسة 10 ديسمبر المقبل؛ لتنفيذ طلبات الدفاع، وتنبه على المتهمين الحضور مع استمرار إخلاء سبيلهم.

بدأت الجلسة بإثبات حضور المتهمين والدفاع عنهم، وطالب المحامي فريد الديب، والمحامي جميل حليم، والمحامية دينا عدلي، بأجل بعد أن فوجئوا بتغيير أعضاء هيئة المحكمة بجلسة اليوم.

صدر القرار برئاسة المستشار سيد عبد العزيز التوني، وعضوية المستشارين علي أحمد صقر، وأيمن عبد الرازق، وسكرتارية ممدوح غريب.

وكانت محكمة النقض قد قررت إلغاء حكم سجن ضابطي أمن وطني، 5 سنوات في قضية تعذيب ومصرع المحامي كريم حمدي بقسم شرطة المطرية، وإعادة محاكمتهما أمام دائرة أخرى بمحكمة الجنايات.

وكانت محكمة جنايات القاهرة قد قضت بمعاقبة كل من "عمر محمود عمر، ومحمد الأنور محمدين"، ضابطي الأمن الوطني، بالسجن المشدد 5 سنوات، عما أسند إليهما، وإحالة الدعوى المدنية إلى المحكمة المختصة، في اتهامهما بالاعتداء على المحامي كريم حمدي بالضرب وتعذيبه على نحو أدى إلى وفاته داخل قسم شرطة المطرية.

وأحال المستشار هشام بركات النائب العام الراحل، الضابطين إلى محكمة الجنايات، لاتهامهما بتعذيب المحامي المجني عليه، أثناء احتجازه داخل قسم شرطة المطرية، بقصد حملة على الاعتراف بارتكاب جرائم لصالح جماعة الإخوان، فأحدثا به إصابات جسيمة متعددة أودت بحياته، بحسب تقرير الطب الشرعي.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك