سفير الأردن لدى القاهرة: مصر دولة آمنة للسياحة.. ولدينا علاقات قوية معها - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سفير الأردن لدى القاهرة: مصر دولة آمنة للسياحة.. ولدينا علاقات قوية معها

دينا النجار
نشر في: الإثنين 22 أكتوبر 2018 - 10:42 م | آخر تحديث: الإثنين 22 أكتوبر 2018 - 10:43 م

قال سفير الأردن لدى القاهرة، الدكتور على العايد، إن مصر دولة آمنة للسياحة وتحتوي على آثار هامة في المنطقة العربية، مطالبًا السياح بزيارتها لمشاهدة التاريخ والحضارة المصرية.

وأضاف في لقائه ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الاثنين، أن العلاقات المصرية الأردنية علاقات تاريخية ويوجد تعاون في مختلف في كل المجالات بين البلدين تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي والملك عبد الله الثاني عاهل الأردن، متوجًا بالشكر للدكتور خالد العناني وزير الآثار لدعوته إلى المشاركة في ملتقى سانت كاترين العالمي للسلام.

وتابع: «أنا بحسد نفسي لأني أكتر سفير مرتاح لأني في مصر، وهذه أول زيارة لسانت كاترين الأقرب للأردن من القاهرة، وسعيد بوجودي في الملتقى الروحي والديني في المنطقة».

وأختتم ملتقى سانت كاترين العالمى للسلام، فى نسخته الرابعة، يوم الجمعة الماضية ميثاقه وبيانه الختامي من دير سانت كاترين بحضور وزراء ووفود عالمية، وحضور إعلامي كبير.

ويُذكر أن الملتقى العالمى للسلام بمدينة سانت كاترين بمحافظة جنوب سيناء بدأ يوم الخميس الماضي، بعزف السلام الوطنى، بحضور عدد من الوزراء والعشرات من سفراء الدول الأجنبية، منهم الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، والدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، والدكتورة نبيلة مكرم عبيد وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، والدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، واللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء.

 

 

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك