قوات المظلات المصرية والروسية تنفذان عمليات إسقاط وإبرار جوي لأكثر من 200 مظلي - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 5:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قوات المظلات المصرية والروسية تنفذان عمليات إسقاط وإبرار جوي لأكثر من 200 مظلي

أحمد عجاج:
نشر في: الإثنين 22 أكتوبر 2018 - 10:41 ص | آخر تحديث: الإثنين 22 أكتوبر 2018 - 11:15 ص

واصلت قوات المظلات المصرية والروسية تنفيذ فعاليات وأنشطة التدريب المشترك "حماة الصداقة 3" والذي يعد من أهم التدريبات المشتركة بالمنطقة وينفذ بمصر داخل ميادين التدريب لقيادة قوات المظلات، حيث قامت قوات المظلات المصرية والروسية بتنفيذ عمليات إسقاط وإبرار جوي لأكثر من 200 مظلي.

وكانت المراحل الأولى للتدريب قد تضمنت رفع حالات الاستعداد القتالي وإجراءات التحضير والتنظيم للمعركة والتحرك إلى مطارات الإقلاع لتنفيذ عملية الإبرار الجوى بالتنسيق مع القوات الجوية، وشملت الأنشطة التدريب على عملية إسقاط جوي مشترك للقضاء على عناصر إرهابية مسلحة بإحدى المناطق السكنية كذلك القيام بأعمال قتال غير نمطية لقطع طرق ومحاور الإمداد ومنع هروب العناصر المتسللة.

ويهدف التدريب إلى تبادل الخبرات في مجالات التخطيط والإدارة والسيطرة، وتأكيد القدرة على تنفيذ عمل جماعي مشترك بدقة وكفاءة وتشكيل قوة إبرار جوى مشتركة باستغلال كافة الإمكانيات المتيسرة بما يحقق تنفيذ المهام المختلفة، وكذا التدريب الفني والتخصصي على أسلوب الإعداد والتجهيز لمعدات الإسقاط المختلفة.

كما يتم التدريب على أحدث الأساليب في تنفيذ خطط التحميل المختلفة لقوات الإبرار الجوي، وتأمين مناطق الإبرار الجوي والسيطرة على القوات أثناء التحرك وتنفيذ المهام المخططة وسرعة مجابهة المواقف الطارئة أثناء إدارة العمليات، وذلك بمشاركة العديد من طرازات الطائرات المختلفة للقوات الجوية المصرية والروسية.

ويعد تدريب "حماة الصداقة 3" امتدادًا للنجاحات التي حققتها تدريبات حماة الصداقة المصرية الروسية السابقة بما يساهم في تعزيز علاقات التعاون العسكري بين القوات المسلحة لكلا البلدين.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك