عمرو أديب: «السيسي» حول علاقة مصر والسودان من «الخناقات» إلى الممتازة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عمرو أديب: «السيسي» حول علاقة مصر والسودان من «الخناقات» إلى الممتازة

أحمد العيسوي
نشر في: الإثنين 22 أكتوبر 2018 - 11:18 م | آخر تحديث: الإثنين 22 أكتوبر 2018 - 11:18 م

قال الإعلامي عمرو أديب، إن جهود الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومن معه خلال الفترة الأخيرة، حولت علاقة مصر مع السودان من متوترة للغاية إلى علاقة تعاون وشراكة قوية.

وأضاف خلال تقديمه برنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «mbc مصر»، مساء الاثنين، أن العلاقة كانت متوترة بشكل غير طبيعي، إلا أنها باتت الآن في شكل أفضل، ويذهب الرئيس «السيسي»، إلى الخرطوم ليوطد العلاقة ويتابع تنفيذ المشروعات المتفق عليها بين البلدين كمشروع القطار والتبادل السلعي وتنسيق الجهود في موضوع سد النهضة.

وأشار إلى وجود علاقة جيدة للغاية بين الرئيسين «السيسي» و«البشير»، وضع فيها الرئيس «السيسي»، ومن معه الكثير من المجهود حتى يتم تحسينها والوصول بها لدرجة ممتازة حاليًا.

وتابع: «كنا نتحدث عن خناقات، ولكن الحديث الآن مختلف وهناك تطلع للمشروعات والتكامل الذي نتمنى حدوثه مع السودان».

وذكر أن مصر شهدت تطورًا كبيرًا للغاية في علاقاتها مع كافة جيرانها خلال السنوات الخمس الأخيرة، ليبيا وغزة والسودان، مضيفًا: «مستحيل نجد دولة في العالم العربي لها كل هذا التميز في العلاقة مع كل جيرانها».

ويزور الرئيس عبد الفتاح السيسي، الخرطوم، الخميس المقبل، في زيارة رسمية يلتقي خلالها نظيره السوداني، عمر البشير، لإجراء مباحثات في إطار اللجنة الرئاسية العليا المشتركة بين البلدين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك