مدرس يعتدي على طالب بـ«خرزانة».. وولي أمر يُصيب مُعلما بعاهة مستديمة بالشرقية - بوابة الشروق
الخميس 21 نوفمبر 2019 8:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

مدرس يعتدي على طالب بـ«خرزانة».. وولي أمر يُصيب مُعلما بعاهة مستديمة بالشرقية

فاطمة علي:
نشر فى : الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 3:00 م | آخر تحديث : الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 3:00 م

على مدار الساعات القليلة الماضية، سجلت مدارس الشرقية واقعتي تعدى الأولى؛ بطلها أحد المدرسين بالاعتداء على طالب بوحشية، فيما أقدم ولي أمر على إصابة مُعلم بعاهة مستديمة لمحاولته الدفاع عن زميل له نقل ابن المُعتدي من مكانه بالفصل الدراسي.

• خرزانة وتحقيق

في البداية، ومع دقات جرس مدرسة «الحلمية» الثانوية التجارية التابعة لإدارة أبو حماد التعليمية مُعلنًا انتهاء اليوم الدراسي، وبينما يهرول الطلاب في طريقهم لمغادرة أبواب المدرسة عائدين إلى منازلهم، كان «أنس» الطالب بالصف الأول، لا يزال في فصله لم يُغادره بعد مثل زملائه؛ ما دفع أحد المدرسين لسؤاله وحثه على المغادرة، لكن الحوار تحول إلى مشادة انتهت بتعدي المدرس على الطالب بواسطة «خرزانة»، ما تسبب في إصابته بجروح بالغة في أنحاء متفرقة بالجسد.

من جانبه، وفي أول رد فعل على الواقعة بعد ساعات قليلة من حدوثها، وجه رمضان عبدالحميد وكيل أول وزارة التربية والتعليم بمحافظة الشرقية، بفتح تحقيقات موسعة في الواقعة، موضحًا، لـ«الشروق»، أن الأمر بعيد تمامًا عن «تزويغ» المدرسين بسبب الدروس الخصوصية، كما زعم رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خاصةً وأن الواقعة حدثت في نهاية اليوم الدراسي.

وأشار وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية إلى أنه سيتم الإعلان عما تُسفر عنه التحقيقات فور الانتهاء منها، موضحًا أن أي خطأ متعمد سيواجه بكل حزم لمنع تكراره.

كان محمد السيد، ولي أمر «أنس»، الطالب بالصف الأول الثانوي بمدرسة الحلمية الثانوية المشتركة بأبو حماد، تقدم ببلاغًا يتهم فيه أحد المدرسين في المدرسة بالتعدي على ابنه بالضرب المُبرح بواسطة «خرزانة»؛ وذلك لعدم رغبة الطالب في الخروج من المدرسة قبل انتهاء اليوم الدراسي، على حد وصف البلاغ.

• عاهة مستديمة

ساعات قليلة فصلت بين واقعة تعدي مدرس الحلمية على الطالب أنس، وبين واقعة أخرى كان بطلها ولي أمر تعدى على مدرس وتسبب في إصابته بعاهة مستديمة.

مع الساعات الأولى من صباح الثلاثاء، تلقى اللواء عاطف مهران مدير أمن الشرقية، إخطارًا من العميد عمرو رؤوف مدير المباحث الجنائية، بورود بلاغ من «السيد عبدالبر» مدير مدرسة عرب تل الجراد للتعليم الإعدادي بناحية قرية «أنشاص الرمل» التابعة لدائرة مركز شرطة بلبيس، يتهم فيه ولي أمر الطالب «زياد ع.» بالتهجم عليه في المدرسة، وإصابته بثقب في الأذن وكسر في أحد أصابع اليد اليسرى، وأن الإصابة أحدثت عاهة مستديمة.

وأشار مدير المدرسة إلى أنه كان يحاول التدخل لمنع ولي الأمر من التعدي على «محمود ع.» مدرس اللغة العربية بالمدرسة، بعدما قام الأخير بنقل الطالب من مكانه، حيث توجه بعدها ولي أمر الطالب ومعه مجموعة من أقاربه إلى المدرسة محاولًا التعدي بالضرب على المدرس داخل الفصل وأمام الطلاب، خاصة وأن ابنه كان نقل له وجهة نظر خاطئة مفاداها تعدي المدرس عليه بالضرب داخل الفصل.

جرى نقل مدير المدرسة إلى مستشفى بلبيس المركزي، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 12486 إداري بلبيس لسنة 2019، فيما تبين إصابته بثقب في الأذن وكسر بأحد أصابع اليد اليسرى، وأن الإصابة أحدثت عاهة مستديمة.

من جانبه، قال محمد علي مدير إدارة بلبيس التعليمية، إنه فور علمه بالواقعة أبلغ رمضان عبدالحميد وكيل أول الوزارة، والذي وجه بفتح تحقيق عاجل في الواقعة، وتطبيق لائحة الانضباط المدرسي على الطالب، وبناءً عليه تم فصل الطالب لمدة 15 يومًا، ونقله إلى مدرسة أخرى، فيما أفاد مصدر أمني بمركز شرطة بلبيس، بوجود محاولات للصلح من قِبل كبار قرية «تل الجراد»، وذلك لمحاولة إثناء مدير المدرسة عن بلاغه والتنازل عن المحضر مقابل اعتذار أسرة الطالب له في جلسة عرفية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك