شركة تابعة لـ«تشاينا ريل واي كورب» تعتزم طرح أسهم بقيمة 4.3 مليار دولار للاكتتاب - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 8:05 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شركة تابعة لـ«تشاينا ريل واي كورب» تعتزم طرح أسهم بقيمة 4.3 مليار دولار للاكتتاب

بكين - د ب أ
نشر في: الخميس 22 نوفمبر 2018 - 7:12 م | آخر تحديث: الخميس 22 نوفمبر 2018 - 7:12 م

قالت مصادر مطلعة، اليوم الخميس، إن شركة "بكين شنغهاي هاي سبيد ريل واي" التابعة لشركة السكك الحديدية الصينية التابعة للدولة "تشاينا ريل واي كورب" طرحت حصة من أسهمها بقيمة 30 مليار يوان (4.3 مليار دولار) للاكتتاب العام في السوق المحلية.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن المصادر القول إن الشركة التي تدير خط القطارات السريعة بين أكبر مدينتين في الصين، تعتزم تنفيذ عملية الطرح العام الأولي خلال النصف الأول من العام المقبل، حيث ستقود شركة "سي.إس.سي فاينانشال" إدارة عملية الطرح بالتعاون مع شركات أخرى.

وسيتجاوز هذا الطرح في حالة الوصول إلى المعدلات المستهدفة أكبر طرح عام في السوق الصينية خلال العام الحالي، وكانت قيمته 27 مليار يوان لصالح شركة "فوكسون إنداستريال إنترنت" للإلكترونيات.

وتقول وكالة بلومبرج، إن هذا الطرح الكبير سيكون اختبارا لمدى استعداد المستثمرين للاستثمار في الشركات الصينية، في ظل تراجع سوق الأوراق المالية الصينية مؤخرا، على خلفية الحرب التجارية بين بكين وواشنطن.

وبحسب المصادر، فإنه لم يتم تحديد الجدول الزمني لطرح أسهم شركة "بكين-شنغهاي هاي سبيد ريل واي" بشكل نهائي، حيث يمكن تعديله على أساس حالة السوق وموقف الأجهزة الرقابية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك