مكافحة الإدمان يطلق برنامج تدريبي جديد للتوعية الأسرية للمتعافين من المخدرات - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 8:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مكافحة الإدمان يطلق برنامج تدريبي جديد للتوعية الأسرية للمتعافين من المخدرات

آية عامر:
نشر في: الأحد 22 نوفمبر 2020 - 2:50 م | آخر تحديث: الأحد 22 نوفمبر 2020 - 2:50 م

أطلق صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى؛ البرنامج التدريبي الخامس للتوعية الأسرية للمتعافين من تعاطى المخدرات ضمن مشروع "مودة" التى تنفذه وزارة التضامن للحفاظ على كيان الأسرة المصرية وذلك بمقر صندوق مكافحة الإدمان.

والتقى عمرو عثمان مساعد وزيرة التضامن، ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، مجموعة من المتعافين وأسرهم خلال البرنامج التدريبي والذى تضمن العديد من الجلسات من خلال المتخصصين، حول الجوانب الشرعية والأبعاد النفسية والاجتماعية، كذلك الجوانب الصحية فى العلاقات الأسرية بهدف تكوين أسرة مستقرة فى ظل وجود ارتباط وثيق بين التفكك الأسري وتعاطي وإدمان المواد المخدرة.

وسلّم عثمان مجموعة جديدة من المتعافين شيكات لدعم مشروعاتهم الصغيرة لتساعدهم على العودة إلى العمل والإنتاج مرة أخرى وتمكينهم من إيجاد مصدر رزق لهم يعينهم على أعباء الحياة بعد تعافيهم من الإدمان من خلال الخط الساخن "16023" لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان.

كما سلّم عثمان المتعافين شهادات تفيد بمشاركتهم فى البرنامج التدريبي للتوعية الأسرية "مودة" الخاص بالحفاظ على كيان الأسرة المصرية وأيضا تدعيم الشباب المُقبل على الزواج بالمعارف والخبرات اللازمة لتكوين الأسرة وتطوير آليات الدعم والإرشاد الأسري وفض المنازعات بما يُساهِم في خفض معدلات الطلاق وفقا لتوجيهات القيادة السياسية بتنفيذ برنامج "مودة".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك