سيناتور جمهوري عن بنسلفانيا يهنئ بايدن بالفوز - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 2:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سيناتور جمهوري عن بنسلفانيا يهنئ بايدن بالفوز

جو بايدن
جو بايدن
وكالات:
نشر في: الأحد 22 نوفمبر 2020 - 12:31 م | آخر تحديث: الأحد 22 نوفمبر 2020 - 12:31 م
أكد السيناتور الجمهوري عن ولاية بنسلفانيا في مجلس الشيوخ الأمريكي، بات تومي، أن الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب استنزف كل الخيارات القانونية المتاحة له للاعتراض على نتائج التصويت في الولاية.

وجاء ذلك في بيان أصدره مكتب تومي الذي يتولى مقعده في مجلس الشيوخ منذ عام 2010 أمس السبت، في أعقاب قرار القاضي الاتحادي الأمريكي، ماثيو بران، إسقاط دعوى قضائية رفعتها حملة ترامب بطلب إقصاء ملايين الأصوات التي تم الإدلاء بها عبر البريد في بنسلفانيا، وفقا لموقع "روسيا اليوم" الإخباري.

ولفت تومي إلى أن هذا القرار القضائي يأتي ضمن سلسلة خسائر قضائية تكبدتها حملة ترامب في جهودها الرامية إلى مراجعة نتائج التصويت، مضيفا: "تؤكد هذه التطورات، مع المستجدات في باقي أنحاء البلاد أن (الرئيس المنتخب) جو بايدن فاز بانتخابات 2020 وسيكون الرئيس الـ46 للولايات المتحدة".

وهنأ السيناتور الجمهوري المرشح الديمقراطي بايدن والسيناتورة كامالا هاريس التي من المقرر أن تتولى منصب نائب الرئيس في إدارته بالفوز الانتخابي المفترض، على الرغم من وجود خلافات سياسية ملموسة بينهم، مبديا خيبة أمله إزاء عدم إعادة انتخاب ترامب ونائبه مايك بينس لولاية ثانية.

وعلى الرغم من تأكيد الإحصاءات بشكل واضح فوز بايدن في الانتخابات، يصر ترامب على فوزه متهما خصومهه الديمقراطيين بالاحتيال.

ولم يتم الإعلان عن الفائز بالانتخابات بعد، لكن انتصار بايدن على ترامب في بنسلفانيا الذي من المتوقع أن يعلن غدا الاثنين سيضمن حصده دعم أغلبية الأعضاء في المجمع الانتخابي.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك