متحدث «النواب»: كلمة الرئيس السيسى رسالة للعالم بأن مصر كلها يد واحدة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 11:02 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

متحدث «النواب»: كلمة الرئيس السيسى رسالة للعالم بأن مصر كلها يد واحدة


نشر في: الأربعاء 23 يناير 2019 - 6:14 م | آخر تحديث: الأربعاء 23 يناير 2019 - 6:14 م

أشاد المتحدث الإعلامي باسم مجلس النواب، صلاح حسب الله، بما جاء في كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال مراسم احتفال مصر بالذكرى الـ67 لعيد الشرطة.

ووصف النائب، كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى، بأنها "رسالة للعالم كله" بأن مصر كلها يد واحدة ليس فى مواجهة جميع التحديات والمؤامرات والمخاطر التى تواجه مصر، وفى مقدمتها ظاهرة الإرهاب الأسود، ولكنها أيضًا تقف وشعبها وجميع مؤسساتها وقائدها الوطنى، يدًا واحدة من أجل استكمال مسيرة الإصلاح الاقتصادي وهذا دليل على عظمة المصريين.

ولفت "حسب الله"، فى بيان صحفي، اليوم، إلى أن الرئيس السيسى كان واضحًا وصريحًا للغاية، كعادته دائما عندما قال فى كلمته وبالنص "إن خطوات الإصلاح تتم طبقا للبرامج المدروسة ومنهج عملى، ونحصد ثمار هذا العمل فى مؤشرات تتحسن باستمرار فى نمو الناتج المحلى ونصيب الفرد منه واحتياطى النقد الأجنبى، وتحسن معدلات التشغيل وتضييق عجز الموازنة، وسنستمر شعبًا وحكومة فى تأدية واجبنا الوطنى على جميع المسارات".

ونوه بأن الرئيس أكد أن ذلك كان العلاج الناجح والحاسم؛ لتجاوز هذا التحدى بشكل علمى وواقعى، ولم تكن هناك مسارات أخرى للتحرك فيها، فأي مسار آخر كان طريق الضياع لدولة بمقدراتها.

وأضاف: أن الاقتصاد جزء أساسي والعالم مرتبط بالاقتصاد، فهو يعنى القدرة وحياة الشعوب، والدولة جميعًا توظف كل قدراتها للوصول لذلك؛ لافتًا إلى أننا عبرنا مرحلة صعبة ونسير فى طريقنا ولم يتبق الكثيرأ ولن يكون أقسى مما كنا فيه، من أجل الأجيال الموجودة والقادمة وما بعدها.

واعتبر المتحدث، أن أكبر دليل على ذلك هو توجيه الرئيس السيسى بكل الشكر والتقدير للمصريين على تحملهم هذه الإجراءات القاسية والصعبة، متفائلاً بقول الرئيس السيسي "إن هناك مؤشرات إيجابية بشهادة كل المهتمين بالأمر فى العالم كله، وإحنا مش متوقفين وبنفس الهمة والقوة والإصرار متحركين لتحقيق ما نتمناه لوطننا وربنا يوفقنا وينجحنا فى هذا الأمر".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك