جامعات العاصمة تختتم امتحانات الفصل الأول في هدوء.. و«القاهرة» تودعها بـ«سيلفي» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 1:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جامعات العاصمة تختتم امتحانات الفصل الأول في هدوء.. و«القاهرة» تودعها بـ«سيلفي»

عمر فارس:
نشر في: الخميس 23 يناير 2020 - 2:37 م | آخر تحديث: الخميس 23 يناير 2020 - 2:37 م

• الخشت: ارتفاع نسب النجاح في عينات التصحيح
• تجارة عين شمس: النتائج بعد أسبوعين من الإجازة
• حلوان: 375 حالة غش خلال الترم

اختتمت امتحانات الفصل الدراسي الأول بكليات جامعات العاصمة (القاهرة، وعين شمس، وحلوان)، حيث شهدت هدوءا إلى حد كبير، ولم تقع أي تجاوزات أو أحداث من شأنها التأثير على أعمال الامتحانات، مع انخفاض ملحوظ لحالات الغش، على أن تعلن النتائج تباعًا عقب العودة من إجازة نصف العام، أول فبراير المقبل.

في جامعة القاهرة، حرص الطلاب على التقاط صور "سيلفي" مع الدكتور محمد الخشت رئيس الجامعة، خلال تفقده لجان الامتحانات.

وأعلن الخشت أن عينات التصحيح الأولية تشير إلى ارتفاع نسب النجاح والتقديرات، وأن نتائج الفصل الدراسي الأول سيتم إعلانها فور انتهاء الامتحانات في بعض الكليات، والأخرى مع بداية الفصل الدراسي الثاني، على أن تنتهي جميع الكليات من إعلان نتائجها بحد أقصى منتصف مارس القادم.

وأشار إلى أن جامعة القاهرة تبذل قصارى جهدها من أجل تقديم كل الخدمات والإمكانات للطلاب، وتشجيعهم على التفوق والابتكار، موضحا أن قلة حالات الغش نتيجة الإجراءات الصارمة التي اتخذتها الجامعة، ومنها تطبيق مواصفات الورقة الامتحانية، وتوفير عدد كبير من المراقبين الأكفاء وكاميرات المراقبة، منوهًا بأنه يؤدي الامتحانات نحو 200 ألف طالب وطالبة بمرحلتي الليسانس والبكالوريوس والدراسات العليا.

وأضاف أن الجامعة اتخذت حزمة من الإجراءات والتدابير اللازمة لتهيئة المناخ المناسب للامتحانات، وتوفير كل الخدمات اللوجيستية لتوفير سبل الراحة للممتحنين، وإعداد اللجان للطلاب من ذوي القدرات الخاصة ووجود مساعدين لهم، وتوفير سيارات الإسعاف.

فيما قال الدكتور محمد عبدالفتاح وكيل كلية التجارة جامعة عين شمس، إن حالات الغش تقدر بنسبة 2% من إجمالي أعداد الطلاب هذا العام، مضيفًا أن النتيجة ستظهر عقب الإجازة بأسبوعين نظرًا لكثافة الأعداد.

من جهته، أكد الدكتور حسام الرفاعي، نائب رئيس جامعة حلوان لشئون التعليم والطلاب، انتظام الامتحانات خلال الفصل الأول في غالبية الكليات، مضيفًا أنه سيتم إعلان نتائج الطلاب عقب العودة من الإجازة مباشرة للكليات ذات الكثافات القليلة، أما باقي نتائج الكليات الكبيرة كالحقوق والتجارة والخدمة الاجتماعية بعد يوم 5 فبراير المقبل.

وأوضح رفاعي، لـ"الشروق"، أن إجمالي حالات الغش والشغب بلغ 375 حالة، بينهم 142 حالة إخلال بنظام الامتحانات تمت إحالتهم للتحقيق، مشيرا إلى انتهاء الامتحانات بـ17 لجنة طبية، بالإضافة إلى 42 لجنة في السجون.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك